منتخب سيدات المغرب يُجدد انتصاره على بنما استعدادًا لكأس العالم

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 11 أبريل 2024 06:16 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات المغرب

منتخب سيدات المغرب

جدد المنتخب المغربي للكرة النسائية تحت 20 عامًا، انتصاره على بنما تحت 23 عامًا، بنتيجة 3-1 بالمباراة الودية الثانية التي جمعت بينهما مركب محمد السادس .

وكان المنتخب المغربي للسيدات قد فاز منذ يومين على بنما في الودية الأولى بنتيجة 2-0 وذلك في إطار استعدادات المغرب لنهائيات كاس العالم التي ستجرى بكولومبيا.

وفاز منتخب سيدات زامبيا لكرة القدم، على المغرب، بهدفين مقابل هدف ذهابًا وإيابًا بالجولة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد باريس المقبل المنتظر في أغسطس 2024.

وكان المنتخب المغربي الأول لكرة القدم النسائية قريبًا من التأهل وخطف بطاقة التواجد في الأولمبياد لأول مرة في تاريخه بعد الفوز بهدف في مباراة الذهاب .

وحطم المنتخب الزامبي، أمال نظيره المغربي، وهزمه بهدفين دون رد في مباراة العودة ويتأهل للأولمبياد في مفاجآة قاسية على سيدات المغرب.

كما اكتمل عقد المنتخبات النسائية المتأهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 وذلك بنهاية التصفيات الأفريقية وتأهل منتخبي نيجيريا وزامبيا.

وأصبح عدد المنتخبات المتأهلة 12 منتخبًا نسائيًا وهن أستراليا، البرازيل، كندا، كولومبيا، فرنسا، ألمانيا، اليابان، نيوزيلندا، نيجيريا، إسبانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، زامبيا.

وتقع المنتخبات الأفريقية في مجموعات نارية صعبة حيث يقع منتخب سيدات زامبيا رفقة منتخبات "الولايات المتحدة الأمريكية – ألمانيا – أستراليا".

كما يقع منتخب سيدات نيجيريا رفقة منتخبات " إسبانيا – اليابان – البرازيل".