مصدر لـ"كورة بلس": انتخابات الأولمبية أواخر إبريل .. وفتح باب الترشح الأسبوع المقبل

كتب : حسام زايد

الخميس، 16 ديسمبر 2021 06:43 م

shareicon

مشاركه

اللجنة الأولمبية

اللجنة الأولمبية

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اجتماعا مهما، مساء أمس الأربعاء، برئاسة هشام حطب وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ناقش المجلس خلال اجتماعه مستجدات الموقف بالنسبة لانتخابات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، للدورة الانتخابية التي ستنتهي عقب نهاية أولمبياد باريس 2024.

وكشف مصدر لـ"كورة بلس" كواليس الاجتماع الذي عُقد في مقر اللجنة الأولمبية، وبدأ في العاشرة من مساء أمس الأربعاء واستمر حتى الثانية عشرة والنصف من بعد منتصف الليل.

وأكد المصدر أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية استقر على فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة الأسبوع المقبل، على أن تُجرى الانتخابات خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل 2022.

وتنص لائحة النظام الأساسي للجنة الأولمبية المعدلة والمنشورة في الوقاائع المصرية بتاريخ 24 أغسطس 2020، في المادة 13 منها: "تنعقد الجمعية العمومية خلال مدة لا تقل عن أربعة أشهر ولا تزيد عن ستة أشهر من تاريخ توجيه الدعوة سواء تضمنت بند انتخابات أم لم تتضمن، بخطاب يتضمن موعد الاجتماع ومكانه، يرسل بالبريد المسجل بعلم الوصول".

وطبقا للمادة 17 : "يقوم الأمين العام باتخاذ إجراءات توجيه الدعوة لحضور الجمعيات العمومية، وفي حالة غيابه يقوم الأمين العام المساعد بهذا الاختصاص".