تشابي ألونسو

الإثنين، 15 أبريل 2024 03:15 م

shareicon

مشاركه

كتب نادي باير ليفركوزن التاريخ مساء الأحد تحت قيادة الإسباني تشابي ألونسو بعد حصد لقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على فيردر بريمين.

واكتسح باير ليفركوزن ضيفه نادي فيردر بريمين بخماسية دون مقابل، ليحسم لقب الدوري الألماني لصالحه لأول مرة في تاريخه.

ويدين باير ليفركوزن بالفضل في حصد اللقب الأول في تاريخه، للمدرب الإسباني تشابي ألونسو بعد وصوله الموسم الماضي لتدريب الفريق.

باير ليفركوزن قرر اتخاذ قرارًا مفاجئًا بتعيين تشابي ألونسو في أول تجاربه مع الفريق الأول في أكتوبر 2022، وكان الفريق حينها يحتل المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري الألماني من أصل 18 فريقًا.

تأثير تشابي ألونسو ظهر سريعًا مع باير ليفركوزن، بعدما ارتقى بالفريق إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الألماني ليضمن التأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم التالي.

ليتغير وضع الفريق الألماني من منافس على الهبوط حلمه البقاء في الدوري الألماني إلى فريق ضمن الـ"Top 6"، ومتأهل إلى البطولات الأوروبية.

ويبدأ حلم جديد للمدرب الإسباني تشابي ألونسو برغبته في تحقيق لقب الدوري الألماني الأول في تاريخ النادي، لكن ذلك كان بالنسبة للجميع مجرد حلم صعب الحدوث وسط هيمنة بايرن ميونخ لمدة 10 مواسم على التوالي.

وعلى الرغم من صعوبة الطموح، لكن تشابي ألونسو آمن بحلمه وحارب عليه رفقة اللاعبين، ليكتب التاريخ بكل ما تحمله الكلمة من معنى ليس فقط بتحقيق لقب الدوري الألماني لكن بدون أي هزيمة حتى الآن في مختلف البطولات.

تشابي ألونسو خاض 43 مباراة في بطولات الدوري الألماني، كأس ألمانيا إضافة إلى الدوري الأوروبي منذ بداية الموسم الحالي، حقق خلالهم الفوز في 38 مباراة بينما تعادل في 5 مباريات دون أي خسارة.

ومع حصد ألونسو لقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخ باير ليفركوزن، كما أنه ينافس على لقب كأس ألمانيا حيث ينتظره خوض النهائي أمام كايزرسلاوتون -المنافس في الدرجة الثانية- بالتالي فإنه المرشح الأبرز لحصد البطولة.

كما أنه وضع قدمًا في نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز ذهابًا على وست هام بهدفين دون مقابل في ربع النهائي، ليصبح الأقرب للوصول إلى المربع الذهبي، بالتالي مازال يملك فرصة تحقيق لقب أوروبي في موسمه الثاني.

لينجح تشابي ألونسو في صناعة معجزة بكل ما تحمله كلمة من معنى، من خلال تحويل فريق ينافس من أجل البقاء في الدوري الألماني إلى بطل الدوري في أشهر معدودة فقط.