بتأهل فيورنتينا وأتالانتا.. إيطاليا تضمـن 5 مقاعـد في دوري الأبطال الموسم القادم

كتب : صلاح أبو زيد

الخميس، 18 أبريل 2024 11:42 م

shareicon

مشاركه

أتالانتا ضد ليفربول

أتالانتا ضد ليفربول

حسم الثنائي الإيطالي أتالانتا وفيورنتينا تأهلهما إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023 - 2024.

وتأهل فيورنتينا الإيطالي إلى نصف النهائي عقب فوزه على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-0، في إياب دور الثمانية من المسابقة، بينما تأهل أتالانتا إلى نصف النهائي، رغم خسارته أمام ليفربول بهدف دون رد  سجله الدوري المصري محمد صلاح.

ليتأهل أتالانتا بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدف، مستغلا انتصاره في مباراة الذهاب في أنفيلد بنتيجة 3 - 0.

ويشهد الموسم المقبل مشاركة 36 فريقا بدلا من 32 في النظام الجديد للمسابقة الأوروبية الأكبر.

ووفقا لنظام التأهل الجديد يتأهل 5 فرق من أول دوريين متصدرين التصنيف الأوروبي هذا الموسم.

ويتصدر الدوري الإيطالي التصنيف الأوروبي هذا الموسم، ويليه الدوري الألماني الذي أصبح قريبا من حجز البطاقة الخامسة أيضا على حساب الدوري الإنجليزي.

وتأهلت 3 فرق إيطالية لنصف نهائي المسابقات الأوروبية هذا الموسم وهم: روما وأتالانتا لنصف نهائي الدوري الأوروبي وفيورنتينا لنصف نهائي المؤتمر الأوروبي.

ومن ألمانيا تأهل بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ لنصف نهائي دوري الأبطال فيما تأهل باير ليفركوزن لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

ويتبقى فريق إنجليزي وحيد هو أستون فيلا في نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، وهو من يُبقى على آمال الإنجليز خطف المقعد لكن بنسبة ضئيلة للغاية.

طالع أيضًا:

صلاح أساسيًا | التشكيل الرسمي لـ ليفربول أمام أتالانتا في الدوري الأوروبي

أهداف مباراة الإسماعيلي ضد زد في دوري نايل.. فيديو

الزمالك يحقق فوزه الأول في كأس الكؤوس الأفريقية لكرة اليد

ومن الممكن أن تحصل إيطاليا على مقعد سادس في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حال تتويج روما أو أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي، حيث سيتأهل آنذاك أول 5 فرق من ترتيب الدوري الإيطالي بالإضافة إلى بطل الدوري الأوروبي الموسم المقبل.