تشيلسي يسعى لكسر رقم سيدات آرسنال الأوروبي

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 19 أبريل 2024 01:03 م

shareicon

مشاركه

فريق سيدات آرسنال

فريق سيدات آرسنال

تسعى إيما هايز المديرة الفنية لفريق سيدات تشيلسي لكرة القدم، لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية قبل رحيلها لتدريب منتخب أمريكا بداية من أولمبياد باريس 2024.

حال تتويج تشيلسي، بلقب دوري أبطال أوروبا سيكون ثاني فريق إنجليزي يفوز بالبطولة منذ موسم 2006- 2007 وهو العام الذي حقق فيه آرسنال، الثلاثية التاريخية للسيدات.

كما تنطلق غدًا منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات 2024 حيث تتنافس 4 فرق على الصعود للنهائي بحثًا عن اللقب الأوروبي الغالي.

سيبحث نادي برشلونة حامل اللقب عن ألقاب متتالية، لكن يجب عليه التغلب على فريق تشيلسي المتعطش للفوز بأول لقب أوروبي له.

وفي المباراة الأخرى، يتنافس ليون وباريس سان جيرمان بحثًا عن الصعود.

ليون هو النادي الأكثر تتويجًا في تاريخ هذه المسابقة، حيث رفع الكأس ثماني مرات، بينما لم يتذوق منافسه الباريسي طعم هذا النجاح بعد.

هناك شعور بالتكرار الذي يأتي مع هذه المباراة، بالنظر إلى أن هذين الفريقين التقيا في نصف نهائي المسابقة العام الماضي فقط. إنها مباراة تجمع بعضًا من أفضل اللاعبات في العالم على كلا الجانبين.

يتباهى العملاق الإسباني برشلونة بالفائزين بجائزة الكرة الذهبية أيتانا بونماتي وأليكسيا بوتيلاس، إلى جانب العديد من الفائزين بكأس العالم 2023، لديهم أفضل ظهير أيمن في العالم وهي الجناح كارولين جراهام هانسن والظهير أونا باتل .

وسيلعب تشيلسي بدون مهاجمه النجم سام كير الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي في وقت سابق من هذا العام، مع غياب المدافع الرئيسي ميلي برايت أيضًا.

على الرغم من مشاكل الإصابة، لا يزال بإمكان إيما هايز الاعتماد على فريق موهوب للغاية يضم أمثال لورين جيمس وكاتارينا ماكاريو في المقدمة، وسيوكي نوسكين متعددة المواهب و خط الوسط الاسكتلندية إيرين كوثبرت.

مع مغادرة كلا المدربين - هايز وجوناتان جيرالديز - في نهاية الموسم، سيكونان حريصين على مغادرة ناديهما مع هدية فراق، وهو ماسيصعب من اللقاء ويزيده إثارة.