الأهلي في مهمة صعبة أمام مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

كتب : تامر ممدوح

السبت، 20 أبريل 2024 10:37 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على مازيمبي الكونغولي في مباراة مهمة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي عينه على تحقيق نتيجة إيجابية سواء بالفوز بالمباراة أو التعادل لكي يقوم بمصالحة الجماهير الحمراء عقب الهزيمة أمام الزمالك في مباراة القمة.

الأهلي كان قد تخطى عقبة سيمبا في ربع نهائي البطولة بثلاثية دون رد في مجموع المبارتين، بينما تخطى مازيمبي نظيره بترو أتلتيكو في نفس الدور.

وخاض المارد الأحمر أولى مواجهاته أمام مازيمبي في عام 2002 بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا حيث فاز الأهلي في الذهاب بهدف دون رد، وفي الإياب بالكونغو تعادلا سلبيا.

وتجدد اللقاء بين الفريقين بعد مرور 10 سنوات في عام 2012 بدور المجموعات أيضا، حيث حقق الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف، ثم فاز مازيمبي في الكونغو بهدفين دون رد.

وخاض الفريق مرانه على ملعب تي بي مازيمبي، الذي يستضيف اللقاء، وتم السماح لوسائل الإعلام المختلفة بحضور ربع الساعة الأولى، وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأدى اللاعبون فقرات بدنية مختلفة تحت إشراف أندرياس إندويا مخطط الأحمال، فيما قاد ميشيل يانكون مدرب الحراس مرانًا متنوعًا للحراس، قبل أن يجري الجهاز الفني تقسيمة كرة قوية بمشاركة جميع اللاعبين.

تصريحات كولر عن المباراة

وقال كولر في المؤتمر الصحفي الذي عقد للحديث عن المباراة: "مباراة مازيمبي بين فريقين يطمح كل منهما للتأهل إلى النهائي، والطبيعي أن تكون الفرق التي تصل إلى هذا المستوى تكون مميزة".

وواصل: "كيف سيفوز الأهلي على مازيمبي؟.. التأكيد لن أقول الطريقة التي سألعب بها، لكننا نعرف قوة المنافس، أتواجد مع الأهلي منذ موسم ونصف وأعرف أجوء أفريقيا، الأهلي كان لم يفز على سيمبا في تنزانيا من قبل، وحققنا ذلك، وطالما تفعل ما عليك فمن الممكن أن تفوز، أعرف أننا سنواجه فريق قوي للغاية، نحن متحمسون للمباراة والنتيجة لا أحد يعرفها".