حسام حسن "قد التحدي"

كتب : إسراء شاكر

السبت، 20 أبريل 2024 01:57 م

shareicon

مشاركه

أقل من شهر ويدخل منتخب مصر معسكره الإعدادي بقيادة حسام حسن، بالتحديد يوم 27 مايو المقبل استعدادًا لخوض مباراتين هامتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

يخوض حسام حسن تحدي جديد مع منتخب مصر في ظل ظروف صعبة يعيشها الفراعنة حيث ضربت الإصابات القوام الأساسي لمنتخبنا الوطني ووصلت لـ 18 لاعب وهم محمد الشناوي، أبو جبل، محمد صبحي، أحمد فتوح، محمد شكري، ياسر إبراهيم، علي جبر، أسامة جلال، أحمد أيمن منصور، محمود الونش، مروان عطية، إمام عاشور، تريزيجيه، مصطفى شلبي، حسين الشحات، زيزو، مروان حمدي، أحمد أمين أوفا وحسام حسن فمن المحتمل أن يتعافى بعض منهم قبل التصفيات ولكن بالتأكيد لازال لديهم وقت لاستعادة جاهزيتهم الفنية بنسبة 100% نظرًا لغيابهم لفترات طويلة بداعي الإصابة.

تصفيات كأس العالم هي الاختبار الرسمي الأول لحسام حسن مع منتخب مصر الذي أثبت أنه "قد التحدي" بموافقته على تدريب الفراعنة وتحمله المسئولية كاملة في بطولة عاصمة مصر عقب أيام قليلة من توليه المهمة فلم يستعد بقوة لها ولكنه لم يرفض المشاركة، الأمر الذي تفاجئ منه أعضاء اتحاد الكرة المصري والجمهور خاصة بعد ظهور اللاعبين بمستوى فني جيد لأول مرة تحت قيادته في ظل وجود منتخبات قوية مثل كرواتيا، تونس ونيوزيلندا.

ويخوض حسام حسن غمار التجربة بكل تلك الظروف المحيطة الصعبة وتربص الجميع خاصة بعد الأداء المخزي في بطولة أمم أفريقيا بقيادة روي فيتوريا حيث أن كافة الأنظار تتجه ناحية منتخبنا الوطني مما يضع ضغوط مكثفة عليه وعلى اللاعبين خوفًا من الإخفاقات وفتح سهام الانتقادات عليهم فحقًا الأمر يتطلب قوة تحمل نفسية أكبر من أي وقت مضى .

بعيدًا عن كافة الضغوط التي تحيط بالتجربة المصرية والتي نثق جمعينا بقدرة الإدارة الفنية على تخطيها والتصدي لها وعدم التأثر بها سلبيًا إلا أننا نأمل في أن تُكلل تلك التجربة بالنجاح وتصعد مصر لكأس العالم 2026 رسميًا تحت قيادة مصرية لثاني مرة في تاريخها تكرارًا لإنجاز الجنرال محمود الجوهري في 1990.

حيث بات حسام حسن، على بُعد خطوات قليلة من تحقيق إنجاز تاريخي كونه ثاني مدير فني مصري يصعد بمنتخبنا الوطني لكأس العالم في تاريخ كرة القدم المصرية وهو إنجاز عريض يستحق بالتأكيد أن يوضع عليه إسم الأسطورة المصرية حسام حسن .. فحقًا عند إلقاء نظرة على صفحات التاريخ لن تجد الإنجازات إلا بأيادي مصرية بداية من الجنرال محمود الجوهري مرورًا بالمعلم حسن شحاته فهم من حققوا ما لم يتمكن غيرهم من تحقيقه فالتاريخ يتحدث عن نفسه ..