التونسية آمل ماجري تضع قدمًا بليون الفرنسي في نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات

كتب : إسراء شاكر

الأحد، 21 أبريل 2024 01:00 م

shareicon

مشاركه

أمل ماجري

أمل ماجري

فاز فريق سيدات ليون الفرنسي لكرة القدم، على نظيره باريس سان جيرمان، بنتيجة 3-2 في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024.

واقترب ليون، من الصعود للنهائي بحثًا عن اللقب المحبب له وإقصاء نظيره باريس سان جيرمان من نصف النهائي.

وساهمت التونسية آمل ماجري لاعبة الفريق في الانتصار العريض حيث أحرزت هدفًا في الريمونتادا التاريخية التي قام بها ليون بإحراز 3 أهداف في 8 دقائق.

كما هزم فريق سيدات تشيلسي لكرة القدم بقيادة إيما هايز، نظيره برشلونة، بهدف دون رد، أحرزته إيرين كوثبرت بالدقيقة 40 من عمر المباراة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات 2024.

واقترب تشيلسي، من خطف بطاقة التأهل للنهائي على حساب برشلونة حامل اللقب والإطاحة بسيدات البرسا من المنافسات في مفاجآة قوية.

حال تتويج تشيلسي، بلقب دوري أبطال أوروبا سيكون ثاني فريق إنجليزي يفوز بالبطولة منذ موسم 2006- 2007 وهو العام الذي حقق فيه آرسنال، الثلاثية التاريخية للسيدات.

تمكنت إيما هايز المدير الفني لفريق سيدات تشيلسي الإنجليزي، من تحقيق رقم قياسي تاريخي قبل رحيلها عن الدوري الإنجليزي والمنافسات وذلك بهزيمة برشلونة بهدف دون رد .

وبتلك الهزيمة أصبح فريق تشيلسي هو أول نادي يخرج بشباك نظيفة من ملعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا للسيدات منذ ثمان سنوات.

كما كسر تشيلسي رقم برشلونة بهزيمته حيث أن فريق سيدات البرسا كان الوحيد الذي لم يخسر على ملعبه منذ 5 سنوات في كل البطولات حتى مباراة اليوم التي شهدت هزيمة مفاجئة بهدف.