ثلاثية جيسوس في الريمونتادا تحفز جماهير الهلال قبل موقعة العين

كتب : إسراء أبوعلي

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:44 م

shareicon

مشاركه

جيسوس

جيسوس

يترقب عشاق كرة القدم الآسيوية، موقعة الهلال السعودي النارية أمام نظيره العين الإماراتي، اليوم، الثلاثاء، على استاد "المملكة آرينا"، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ويحل العين الإماراتي ضيفًا على الهلال بأفضلية فوزه 4-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء الماضي، على ملعب هزاع بن زايد.

وبلا شك، سيدخل الهلال تحت قيادة البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفني، وعينه على الفوز والتأهل، لا سيما وأن دوري أبطال آسيا البطولة المفضلة للزعيم وجماهيره.

طالع أيضًا..

بعد الفوز ذهابا.. عادة تاريخية تنقذ العين الإماراتي

بعد الخسارة ذهابا.. ماذا يقدم الهلال في الإياب؟

ثلاثية جيسوس في الريمونتادا تهدد أحلام العين

لم يعش جيسوس الكثير من سيناريوهات الريمونتادا، لكنه نجح خلال ثلاث مناسبات من قلب خسارته ذهابًا، في مسابقة قارية للأندية، إلى انتصار وتأهل إيابا، وهو ما يحفز جماهير الهلال، ويهدد أحلام العين.

وكانت البداية، عندما كان جيسوس مدربا لبنفيكا، حيث خسر الفريق 3-2 أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 2011ـ2012، لكنه تمكن من الفوز 2-0 في مباراة الإياب، والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وفي النسخة التالية، خسر بنفيكا تحت قيادة جيسوس من فنربخشة التركي، بنتيجة 1-0، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي، قبل أن يفوز في الإياب بنتيجة 3-1 ويتأهل إلى المباراة النهائية، التي خسرها 2-1 أمام تشيلسي الإنجليزي.

أما المباراة الثالثة، كانت في بطولة كوبا ليبرتادورس بنسخة عام 2019، عندما كان البرتغالي مدربا فلامنجو البرازيلي وخسر الفريق 2-0 في ذهاب دور الـ16 أمام إيميليك الإكوادوري، لكنه حقق ريمونتادا بنتيجة 6-2 في مباراة الإياب.

وحقق فلامنجو البرازيلي وقتها تلك النسخة من كوبا ليبرتادورس، والتي تعد من أقوى بطولات الأندية في أمريكا الجنوبية.

شاهد أيضًا..

3 دقائق تكفي لصنع ريمونتادا ..الهلال يواجه العين بذكريات الغرافة 2010