الاتحاد السعودي يعلن عن اقامة بطولة الصالات للكرة النسائية

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 26 أبريل 2024 03:00 م

shareicon

مشاركه

بطولة الصالات للكرة النسائية

بطولة الصالات للكرة النسائية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إقامة النسخة الثانية من بطولة الصالات لكرة القدم النسائية، على أن تلعب خلال شهر مايو من العام الجاري 2024، بالمملكة العربية السعودية.

وكشف اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على "إكس"، بأن البطولة التي ستنطلق من 8 إلى 20 مايو ستشهد مشاركة 18 ناديا، من درجتي الممتاز والأولى ستتنافس في 4 مجموعات مقسمة، جغرافيا بين الرياض وجدة مع الطائف والمنطقة الشرقية.

وفي منطقة الرياض، تم تقسيمها لمجموعتين، فالأولى أندية الشباب، والعروبة، والنسور الذهبية، وفي الثانية الهمة، والشعلة، والرياض.

وتكونت مجموعتا المنطقة الغربية من مجموعة الأولى في جدة مع أندية النورس، ونجمة جدة، وسهم، وفي الثانية بمدينة الطائف مع العنقاء، والعين، ونادي منجم المواهب من مكة المكرمة.

ويتواجد في المجموعة الأولى بالمنطقة الشرقية أندية القادسية، والترجي، واتحاد النسور، وفي الثانية شعلة الشرقية، والفتح ورأس تنورة.

وستقام جميع المباريات بنظام دور واحد، حيث يتأهل للأدوار النهائية صاحب المركز الأول من كل مجموعة، والفائز من مباراة الملحق بين أصحاب المركز الثاني في المجموعتين لكل منطقة.

وستقام الأدوار الإقصائية في العاصمة الرياض ابتداء من دور ربع النهائي خلال الفترة من 16 إلى 20 مايو المقبل.

وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم أن جائزة المركز الأول تبلغ 400 ألف ريال، والثاني 200 ألف، والثالث 100 ألف.

يذكر أن لقب النسخة الأولى 2023 كانت من نصيب فريق اليمامة الذي استحوذ عليه نادي الشباب في الصيف الماضي، حيث شهدت تلك النسخة مشاركة 22 فريقا.