إنجاز تاريخي.. الأهلي يتأهل لنهائي أبطال إفريقيا على حساب مازيمبي "فيديو"

كتب : تامر ممدوح

السبت، 27 أبريل 2024 12:06 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي ومازيمبي

الأهلي ومازيمبي

حقق فريق الأهلي الفوز على مازيمبي الكونغولي بثلاثية دون رد خلال المواجهة التي أقيمت بينهما في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم الجمعة في ملعب ستاد القاهرة الدولي.

بهذا الفوز صعد المارد الأحمر إلى نهائي البطولة للمرة السابعة عشر في تاريخه والخامسة على التوالي، كأول إنجاز يحققه فريق إفريقي على الإطلاق.

بدأ الأهلي المباراة ضاغطا بقوة في محاولة منه لإدراك الهدف الأول، حيث  وصلت كرة إلى عمرو السولية المنفرد بالمرمى داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة قوية أبعدها حارس مازيمبي أليو فاتي من يمين مرماه.

ثم سدد عمرو السولية كرة قوية في المرمى الخالي في الدقيقة 11، لكن مدافع فريق مازيمبي نجح في إخارج الكرة من على خط المرمى.

ومر أكرم توفيق من لاعبي مازيمبي في الدقيقة 18، ليمرر الكرة لبيرسي تاو الذي وجد نفسه أمام المرمى حيث سدد الكرة بقوة ليتصدى لها حارس مازيمبي.

وأرسل علي معلول عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها أحمد عبد القادر رأسية قوية والحارس تصدى لها ببراعة.

وشهدت الدقيقة 50، تسديدة من بيرسي تاو من يمين منطقة الجزاء أبعدها الحارس أليو فاتي من يسار مرماه فتابعها أحمد عبد القادر بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

وأرسل فيليب كينزومبي كرة عرضية من جهة اليمين قابلها جويل بيا برأسية من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت يمين المرمى لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي لمسة يد.

ونفذ علي معلول ركلة ركنية للأهلي من جهة اليمين بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها محمد عبد المنعم برأسية قوية فشل الحارس أليو فاتي في التعامل معها فسكنت يمين المرمى.

وأرسل معلول كرة عرضية من جهة اليسار قابلها وسام أبو علي بتسديدة على الطاير من منتصف منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.