مدير إدارة المدرعات: مصر من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلة

كتب : سيد داوُد

الخميس، 25 أبريل 2024 05:17 م

shareicon

مشاركه

جانب من البطولة العربية العسكرية للفروسية

جانب من البطولة العربية العسكرية للفروسية

قال اللواء إيهاب لطفي مدير إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، إن البطولة العربية للفروسية تجمع بين البطولة والمهارة وتتجسد فيها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق في ساحة المنافسة.

وأشار اللواء إيهاب إلى أن افتتاح البطولة تتواكب مع احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء; فكل عام ومصرنا الحبيبة في أمن وأمان واستقرار.

ونوه بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دعم وتطوير الرياضة في مصر، خاصة رياضة الفروسية; حيث شهدت الجمهورية الجديدة إطلاق مشروعات ضخمة وتطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز هذا المجال.

ولفت إلى أن التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للفروسية والاتحاد العربي للرياضة العسكرية والدولي للفروسية وجميع الجهات المعنية بالدولة; يهدف لإحياء التراث من خلال الاهتمام بالحصان العربي المصري ورياضة الفروسية.

وأضاف أنه في إطار هذا التعاون; سيتم تنفيذ البطولة الدولية للناشئين وبطولة الجمهورية بجانب البطولة العسكرية للفروسية، التي تعد أكبر مشاركة لبطولة عربية عسكرية.

وأعرب مدير إدارة المدرعات عن خالص الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة والأفرع الرئيسية والهيئات والإدارات على الدعم اللامحدود الذي تقدمه لتنمية هذا القطاع الحيوي.

وأكد أن جيش مصر كان - ولا يزال - الحصن المنيع والدرع والسيف الذي يحفظ للأمة قدسيتها ومكانتها; وأقسم رجاله على الفداء وحمايتها من كل غدر; لكي يستمر جيش مصر في الحفاظ على مكانتها، وأن التوجيهات السديدة للرئيس السيسي، كانت خير عون.