مدرب الترجي السابق: الأهلي حقق إنجازًا تاريخيًا.. ويمتلك ضعف قيمتنا التسويقية.. خاص

كتب : أحمد عبد العال

الإثنين، 29 أبريل 2024 04:39 م

shareicon

مشاركه

عثمان نجار المدرب العام السابق للترجى التونسي

عثمان نجار المدرب العام السابق للترجى التونسي

تحدث عثمان نجار، المدرب العام السابق للترجى التونسي، عن مباراة فريقه المرتقبة أمام الأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها يوم 18 من مايو المقبل، ذهابا، على أن تُقام مباراة الإياب يوم 25 من الشهر نفسه.

قال نجار في تصريحات لـ كورة بلس: "مباراة الأهلي والترجي ستكون صعبة على كلا الفريقين، الأهلي والترجي يعرفان بعضهما البعض جيدًا".

تابع: "الأهلي يمر بفترة نجاح كبيرة، هناك مجموعة متميزة من اللاعبين، وأيضًا نجاح المدرب مارسيل كولر في خلق حالة رائعة مع الفريق".

وواصل: "وصول الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة السابعة على التوالي يعتبر إنجاز كبير، بينما الترجي نجح مع المدرب الجديد البرتغالي كاردوزو في تجديد دماء الفريق وخلق روح تنافسية بين اللاعبين".

استكمل: " الأهلي والترجي كتاب مفتوح لكلا الفريقين المباراة ستكون صعبة سواء في تونس أو القاهرة".

أردف: "فريق الأهلي لديه أفضليه خاصة وأن مباراة العودة ستكون على ملعبه وأمام جماهيره عكس الترجي الذي سيكون مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية تسهل له مباراة العودة".

أكمل: "كلاسيكو أو دربى الترجي والأهلي متوقف على حالة الفريق فى الملعب، كل فريق يطمح الفوز باللقاء بعد الوصول للنهائي".

أشار: "حظوظ الفريقين متساوية خاصة بعد وصول كلا الفريقين للمباراة النهائية ونجاحهما في الإطاحة بفرق كبيرة من قارة أفريقيا".

وعن أفضل لاعب في الترجي، قال: "أفضل لاعب في الترجي هو غيلان الشعلالي الذي يعتبر أحد نقاط قوة خط وسط الترجي، وقائد حقيقي في الملعب بحكم خبرته الدولية والمحلية".

وعن الأهلي قال: "الأهلي يملك العديد من النجوم واللاعبين المميزين على سبيل المثال إمام عاشور ومروان عطية مميزين جدًا في الفترة الأخيرة وعلي معلول اللاعب التاريخي في القلعة الحمراء وأيضًا بيرسي تاو، وهذا يبرز القيمة التسويقية للأهلي الذي يمتلك ضعف القيمة التسويقية للترجي الرياضى التونسي".

أردف: "بعد قدوم المدرب البرتغالى كاردوزو، فريق الترجي التونسي تطور مستواه كثيرًا على جميع الأصعدة سواء الناحية الدفاعية أو الناحية الهجومية".

أضاف: "الفريق أصبح صعب يستقبل أهداف ولديه قوة هجومية ولكن يعاب على كاردوزو عدم استغلال تلك القوة الهجومية فى تسجيل عدد كبير من الأهداف".

تابع: "إنجازات كاردوزو بالاحصائيات والأرقام دليل قاطع على تغيير وجه الفريق منذ قدومه وتطوره منذ قدومه ولكن يبقى الإنجاز الأكبر والأفضل هو ضمان ترشح الترجي الرياضي التونسي للنسخة القادمة من كأس العالم للأندية فى أمريكا الموسم المقبل".

اختتم: "كان هذا هو الهدف الاول للترجى وبطبيعة الحال يبقى للترجى حظوظ كبيرة في منافسة الأهلي على لقب دورى أبطال أفريقيا النسخة الحالية".