باريس سان جيرمان يقطع طريق برشلونة في صفقة المغربية سكينة كرشاوي

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:51 م

shareicon

مشاركه

سكينة كرشاوي

سكينة كرشاوي

جدد باريس سان جيرمان الفرنسي عقد لاعبة فريق كرة القدم النسائية ذو الأصول المغربية سكينة كرشاوي، لمدة 4 مواسم ليغلق الباب أمام رحيلها في الميركاتو المقبل.

واتخذت إدارة النادي الباريسي قرارًا بالحفاظ على خدمات اللاعبة وقطع الطريق أمام نادي برشلونة، الذي يرغب في ضم سكينة وتقدم لها بأكثر من عرض خلال الفترة الأخيرة.

وفي سياق متصل أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم للمحترفين (FIFPRO) مشروعًا مع أكثر من جهة من أجل حل أزمة إصابات الرباط الصليبي الأمامي المتكرر في عالم الكرة النسائية والذي تعاني منه اللاعبات بشكل كبير كل فترة.

سيعمل شركاء المشروع، بشكل استباقي مع الأندية واللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لفهم بيئة عملهم الحالية بشكل أفضل، وتحديد أفضل الممارسات وتوفير الحلول لدعم الحد من إصابات الرباط الصليبي الأمامي.

كما تشير الأبحاث إلى أن إصابات الرباط الصليبي الأمامي تزيد احتمالية حدوثها لدى النساء بمقدار مرتين إلى ستة مرات مقارنة بالرجال، وحوالي ثلثي الإصابات تحدث في كرة القدم للسيدات عندما لا يكون هناك اتصال جسدي، وفقًا للأبحاث. 

ومع ذلك، هناك القليل من الفهم حول كيفية الحد من هذه الإصابات لدى لاعبات كرة القدم المحترفات، حيث تركز معظم برامج البحث والحد من الإصابات الحالية حتى الآن على اللاعبات الهواة.

يمتد المشروع لثلاث سنوات، فسيقوم الشركاء بترجمة التقنيات المثالية والنتائج الأكاديمية إلى استراتيجيات واضحة لدعم الأندية واللاعبات لتقديم أفضل الممارسات المتعلقة بزيادة توفر اللاعبين عبر دوري كرة القدم الإنجليزي.