مران الزمالك | تدريبات استشفائية للأساسيين.. وتأهيل شيكابالا ونداي وصبحي

كتب : الخطيب جمال

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:58 م

shareicon

مشاركه

مران الزمالك

مران الزمالك

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني، برنامجاً تأهيلياً واستشفائياً لمجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة دريمز الغاني الأخيرة في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بشكل أساسي، على هامش المران الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب النادي، استعداداً لمواجهة البنك الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز.

وخاضت هذه المجموعة العديد من التدريبات التأهيلية والاستشفائية المتنوعة تحت قيادة جواوو ميجيل مدرب الأحمال بالفريق، لعلاج الإرهاق بسبب رحلة السفر من غانا إلى القاهرة عقب المباراة .

وقرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني اكتفاء هذه المجموعة بأداء التدريبات الاستشفائية والتأهيل دون المشاركة في باقي فقرات المران. 

وفي نفس السياق خاض محمد عواد حارس المرمى مجموعة من التدريبات التأهيلية الخفيفة سواء بالكرة أو بدونها تحت إشراف لويس فيسنتي مدرب الحراس بالفريق، واكتفي الحارس بهذه الفقرة دون المشاركة في المران الجماعي .

وفي سياق متصل قام الجهاز الفني للفريق بتصعيد بعض اللاعبين  الشباب من قطاع الناشئين، للمشاركة في التدريبات الجماعية التي أقيمت مساء اليوم، وشهدت التدريبات مشاركة المدافع أحمد رفاعي، ومحمد صلاح الجناح الهجومي ثنائي فريق مواليد 2003 .

وفي نفس الوقت  شارك  عمار ياسر الجناح الهجومي لفريق مواليد 2005 في التدريبات، بجانب محمد السيد لاعب الوسط مواليد 2006.

طالع أيضًا:

ممر شرفي من لاعبي الزمالك لحسام عبد المجيد احتفالاً بعيد ميلاده

إيما هايز تستعد للرحيل عن تشيلسي والسفر لأمريكا

و شهدت تدريبات حراس المرمى مشاركة محمود الشناوي مواليد 2004، بالإضافة إلى عمر عبد العزيز 2008  عقب عودته من المشاركة مع منتخب مصر للناشئين في بطولة شمال أفريقيا الدولية الودية التي أقيمت هذا الشهر في دولة الجزائر.
وأدى محمد صبحي حارس مرمى الزمالك، مجموعة من التدريبات التأهيلية الخاصة على هامش المران. 

يأتي ذلك وفقا للبرنامج التأهيلي والعلاجي الموضوع للحارس من قبل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أسامة، لتجهيزه بالشكل الأمثل للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة، بسبب الإصابة التي يعاني منها بمزق في العضلة الضامة.

وفي نفس السياق أدى محمد أشرف "روقا"لاعب وسط الفريق تدريبات تأهيلية، ضمن البرنامج الموضوع له لتجهيزه للفترة المقبلة.

و خاض السنغالي إبراهيما نداي تدريبات  تأهيلية  بجانب مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراة دريمز الغاني الأخيرة بشكل أساسي، بجانب خوض جلسه علاجية في صالة الجيمانيزيوم. 

جاء ذلك وفقا لبرنامج ينفذه اللاعب  تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة بسبب الإصابة التي يعاني منها وهي عبارة عن الآلام في العضلة الضامة.
وفي نفس الوقت واصل  محمود عبد الرازق "شيكابالا"صانع ألعاب وقائد الفريق برنامجه التأهيلي والعلاجي للتعافي من الإصابة التي يعاني منها في العضلة الأمامية وتعرض لها قبل مواجهة دريمز الغاني الأخيرة في إياب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويؤدي "شيكابالا" خلال الفترة الحالية  تدريبات تأهيلية وعلاجية خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة من أجل تجهيزه بالشكل الأمثل للمشاركة في المران الجماعي في أقرب وقت ممكن. 

وحصل "شيكابالا" على راحة من التدريبات الجماعية اليوم الثلاثاء بقرار من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمباراة البنك الأهلي المقرر لها يوم الخميس المقبل في إطار مباريات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.