قبل مواجهات الجولة الأخيرة.. فرص صعود المحلة وحرس الحدود للدوري الممتاز

كتب : محمد غنيم

الأربعاء، 01 مايو 2024 02:15 م

shareicon

مشاركه

غزل المحلة

غزل المحلة

ينتظر عشاق الكرة المصرية مواجهات الجولة الأخيرة لمجموعة الصعود بدوري المحترفين والتي ستقام الرابعة والنصف من عصر الثلاثاء المقبل وذلك لتحديد الصاعد للدوري الممتاز من بين اندية غزل المحلة وحرس الحدود ولافيينا ووادي دجلة وذلك بعد صعود بتروجيت للدوري الممتاز بعد حسم المركز الاول المؤهل مباشرة للصعود للدوري الممتاز .

وتتنافس اندية غزل المحلة وحرس الحدود ولافيينا ووادي دجلة علي بطاقة المركز الثاني المؤهلة مباشرة للدوري الممتاز وبطاقة المركز الثالث المؤهلة لدورة الترقي مع الاندية الصاعدة من القسم الثاني من اجل الصعود للدوري الممتاز .
وترصد كوورة بلس في السطور التالية فرص كل فريق من الفرق الاربعة في الصعود للدوري الممتاز او الصعود لدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز .

الفوز يضمن للمحلة العودة سريعا للدوري الممتاز

جاء الهبوط الدراماتيكي لنادي غزل المحلة في الموسم الماضي ليجعل جماهير المحلة تضع يديها علي قلوبها خوفا من التواجد لفترة زمنية طويلة في دهاليز القسم الثاني مثلما حدث في أخر مرات هبوط الفريق والتي احتاج فيها فريق غزل المحلة للتواجد لاربع سنوات متصلة من اجل العودة للدوري الممتاز.

وبدأ غزل المحلة الموسم الماضي متربعا علي قمة الدوري حتي الاسبوع الخامس من البطولة قبل ان تنهار نتائج الفريق وتقرر ادارة النادي المحلاوي توجيه الشكر لخالد عيد المدير الفني للفريق والتعاقد مع حسام عبدالعال والذي رحل هو الاخر عن القيادة الفنية للفريق لتقرر ادارة النادي إسناد المهمة لاحمد عيد عبدالملك الذي استطاع العودة مع الفريق للمنافسة علي الصعود للدوري الممتاز.

ويمتلك غزل المحلة 49 نقطة في المركز الثاني بالدوري وبفارق نقطة واحدة عن فريق حرس الحدود صاحب المركز الثاني برصيد 48 نقطة.

ويحتاج غزل المحلة للفوز علي بروكسي في مباراة الجولة الاخيرة المقرر لها الرابعة والنصف من عصر الثلاثاء المقبل، بملعب بروكسي، من أجل حسم تأهله للدوري الممتاز بعيد عن نتيجة مباراة حرس الحدود والقناة المقرر اقامتها بنفس التوقيت بملعب الحدود بالإسكندرية.

وتضمن نتيجة التعادل في المباراة صعود المحلة للدوري الممتاز في حالة تعادل الحدود والقناة في المباراة كما تضمن نتيجة الخسارة بأ قل من ثلاثة اهداف صعود المحلة للدوري الممتاز وذلك في حالة تعادل حرس الحدود والقناة خاصة وان المواجهات المباشرة بين الفريقين هي التعادل ولكن يتفوق غزل المحلة بفارق الاهداف فالفريق يمتلك 32 هدف وعليه 17 هدف بينما يمتلك حرس الحدود 34 هدف وعليه 22 هدفًا.

وتضمن خسارة المحلة وفوز حرس الحدود دخول غزل المحلة لدورة الترقي المؤهلة للصعود للدوري الممتاز مع الاندية القسم الثاني الصاعدة لدورة الترقي.

كما تضمن هزيمة غزل المحلة صعود الفريق في حالة هزيمة حرس الحدود من القناة في المباراة التي ستقام بنفس التوقيت بملعب المكس بالإسكندرية.

حرس الحدود تنتظر هدايا بروكسي امام المحلة 

وينتظر فريق حرس الحدود هدايا فريق بروكسي الذي سيستضيف غزل المحلة في نفس توقيت مباراة الحدود والقناة خاصة وان فوز بروكسي علي المحلة يضمن للحدود الصعود للممتاز في حالة فوز الحرس فقط علي القناة من اجل الصعود للدوري الممتاز .
ويحتاج الحدود للتعادل من اجل الصعود لدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز مع الاندية الصاعدة من القسم الثاني 

لافيينا في انتظار هدايا القناة أثناء مواجهة طنطا الاخيرة بالدوري 

يونتظر فريق لافيينا صاحب المرك الثالث بالدوري برصيد 45 نقطة هزيمة فريق حرس الحدود امام القناة من اجل الصعود لدورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز وذلك في حالة فوز لافيينا علي طنطا في المباراة المقرر لها الرابعة والنصف من عصر الثلاثاء بملعب الاسيوطي سبورت.

وينتظر لافيينا هزيمة حرس الحدود امام القناة من اجل الصعود لدورة الترقي خاصة في حالة الفوز علي طنطا والذي سيرفع رصيد لافيينا للنقطة 48 ليتساوي مع حرس الحدود في عدد النقاط ولكن تأتي فارق الاهداف في مصلحة لافيينا والذي يمتلك 40 هدف وعليه 25 هدف بينما يمتلك حرس الحدود 43 هدف وعليه 22 هدفًا.

دجلة ينتظر هدايا طنطا والقناة من اجل منافسة 

ينتظر وادي دجلة هدايا فريقي طنطا الذي سيحل ضيفا علي لافيينا والقناة والذي سيحل ضيفا علي الحدود من خلال تحقيق الفريقين للفوز في المباريات الاخيرة وذلك علي امل فوز دجلة علي راية مع الاحتكام لقاعدة اللعب النظيف مع حرس الحدود وذلك بعد تساوي الفريقين في النقاط وفارق الاهداف بعد نهاية دوري المحترفين .