الزمالك يواصل انتصاراته في الدوري بفوز مهم على البنك الأهلي

كتب : الخطيب جمال

الخميس، 02 مايو 2024 09:02 م

shareicon

مشاركه

الزمالك والبنك الأهلي

الزمالك والبنك الأهلي

 حقق فريق الزمالك فوزاً غالياً على البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة العشرين لمسابقة الدوري، ليرفع الأبيض رصيده إلى 24 نقطة يحتل بهم المركز الثاني عشر، في حين يتوقف رصيد البنك الأهلي عند 18 نقطة يحتل بهم المركز الخامس عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم، محمد عواد وأحمد فتوح و مصطفى الزناري و حمزة المثلوثي وعمر جابر ونبيل عماد دونجا وعبد الله السعيد وأحمد حمدي وناصر ماهر و مصطفى شلبي و أحمد مصطفى "زيزو".

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وشهدت الدقيقة الخامسة أول فرصة للبنك الأهلي من تسديدة محمد هلال من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد عواد.
وكثف الزمالك محاولاته الهجومية للتسجيل، وأجرى الجهاز الفني للأبيض تغييراً إضطرارياً في الدقيقة الثانية عشرة بمشاركة حسام عبد المجيد بدلاً من مصطفى الزناري الذي تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية، وفي الدقيقة السادسة عشرة سدد ياو أنور كرة قوية من خارج منطقة جزاء الزمالك ولكن الكرة علت العارضة.

وفي الدقيقة 26 دفع الجهاز الفني للزمالك بالبنيني سامسون أكينيولا بدلاً من مصطفى شلبي الذي تعرض للإصابة، وسدد دونجا كرة قوية من خارج منطقة جزاء البنك الأهلي في الدقيقة 27 ولكن الكرة علت العارضة، وفي الدقيقة 36 أنقذ حسام عبد المجيد مرمى الأبيض من فرصة محققة للبنك الأهلي من أمام محمد هلال.

وكثف الفريقان محاولاتهما  في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبنيني سامسون  الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع بعد تعرضه للشد في منطقة جزاء البنك الأهلي، تمكن زيزو من ترجمتها لهدف التقدم للأبيض في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لينتهي الشوط بتقدم الزمالك.

 ومع بداية الشوط الثاني سعى البنك الأهلي لتعديل النتيجة في حين حاول الزمالك تسجيل هدف التعزيز، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لعبد الله السعيد في الدقيقة 53 للاعتراض،  وفي الدقيقة 55 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية لأسامة فيصل بداعي التمثيل للحصول على ركلة جزاء، قبل أن يشهر له الحكم البطاقة الحمراء ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

وتراجع لاعبو البنك الأهلي للدفاع بعد حالة الطرد، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسعى الأبيض لاستغلال النقص العددي من أجل تسجيل الهدف الثاني، وألغى الحكم هدفاً للزمالك سجله أحمد حمدي بداعي وجود تسلل على "زيزو".

وفي الدقيقة 83 تصدى حارس البنك الأهلي لتسديدة قوية من سامسون من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 89 دفع الجهاز الفني للزمالك بزياد كمال ومحمد عاطف بدلا من أحمد حمدي وزيزو، وحاول البنك الأهلي تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.