فوزي لقجع: طموحي أن نستفيد من لاعبين مثل محمد صلاح وساديو ماني

كتب : محمد نور

الجمعة، 03 مايو 2024 11:14 م

shareicon

مشاركه

فوزي لقجع

فوزي لقجع

أعرب فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن طموحه الكبير في تحقيق تطوير كبير في كرة القدم الإفريقية واستفادة أكبر من قيمة اللاعبين الموهوبين.

وأشار لقجع إلى أهمية وجود اتحاد قاري أو فريق قاري يستفيد بشكل كبير من القيمة السوقية للاعبين الموهوبين مثل ساديو ماني، ومحمد صلاح، وأشرف حكيمي، الذين تتجاوز قيمتهم المائة مليون يورو. 

وأعرب لقجع عن حزنه الشديد لواقع المواهب الإفريقية التي تلعب في الدوريات الأوروبية وتتقاسم قيمتها السوقية مع الأندية الأوروبية، في حين تضطر الشعوب الإفريقية لشراء حقوق بث مباريات لمتابعة مواهبها الخاصة.

وأكد لقجع أن هذا الطموح المشترك يتقاسمه معه مجموعة من الأعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف). يهدفون جميعًا إلى تطوير كرة القدم الإفريقية وتعزيز استفادتها من المواهب المحلية على المستوى القاري والعالمي.

وتذيع شبكة قنوات أون تايم سبورتس وإذاعة أون سبورت أف إم ، اللقاء الأول لفوزي لقجع عبر الشاشات المصرية، بالتزامن.

ويتحدث لقجع الذي يعد أحد أهم مسؤولي كرة القدم في قارة إفريقيا، خلال اللقاء عن علاقته بالاتحاد المصري لكرة القدم، وحقيقة الصورة السلبية لدى الجمهور المصري عنه، بالإضافة إلى أزمة مباراة نهائي دوري إفريقيا 2022/2023 بين الأهلي والوداد.

كما يجيب رئيس الاتحاد المغربي عن حقيقة تدخله في تعيين الحكام بالبطولات الإفريقية، ويتحدث عن انجاز منتخب المغرب في كأس العالم، والتنظيم المشترك لمونديال 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.