سام مرسي يكرر إنجاز المحمدي وينفرد برقم مميز للمصريين في إنجلترا – تقرير

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 04 مايو 2024 04:34 م

shareicon

مشاركه

سام مرسي

سام مرسي

كرر اللاعب المصري سام مُرسي إنجاز أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا السابق، بعدما صعد الأول مع فريقه إيبسويتش تاون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب الفوز على هدرسفيلد تاون بهدفين دون رد اليوم في الجولة 46 من دوري الدرجة الأولى.

وبذلك يتأهل مباشرةً كلًا من ليستر سيتي وإبسويتش تاون للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على أن يلعب كلًا من ليدز يونايتد، ساوثهامبتون، وست بروميتش ألبيون ونرويتش سيتي دورة لحسم المتأهل الثالث للدوري الممتاز.

إيبسويتش تاون احتل بعد هذا الفوز المركز الثاني برصيد 96 نقطة، خلف ليستر سيتي صاحب الصدارة برصيد 97 نقطة، ليضمن فريق سام مرسي التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

سام مرسي خاض 41 مباراة مع فريقه هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى واستطاع تسجيل 3 أهداف، وصنع 5، أي ساهم في 8 أهداف مع فريقه في رحلة الصعود إلى بريميرليج.
وكان لسام مُرسي تأثيرا هجوميا، بصناعته لـ 5 فرص محققة فضلا عن تمريراته المُفتاحية التي بلغت 1.2 لكل لقاء.

بهذا الصعود، يُكرر سام مرسي، ما حققه اللاعب المصري أحمد المحمدي عندما صعد مع فريقه أستون فيلا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، في موسم 2018-2019، حيث احتل أستون فيلا المركز الخامس برصيد 76 نقطة، بعدما خاض الفريق 46 مباراة حقق الفوز في 20 وتعادل 16 وخسر 10، وصعد من التصفيات.

لكن الأمر الاستثنائي الذي حققه سام مرسي، كونه أول قائد مصري يقود فريق في دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما لم يتحقق من جانب أي لاعب مصري من قبل الأمر الذي يعكس الإنجاز المميز الذي حققه سام.

ماذا قدم سام مرسي في لقاء اليوم؟ 

سام في لقاء اليوم لمس الكرة 112 مرة وكان له 87 تمريرة من أصل 99 وأرسل التمريرة المفتاحية في مناسبتين، وصنع هدفا وكان له تسديدة على مرمى منافس فريقه فضلا عن فوزه بـ 6 تدخلات من أصل 8، وتدخل هوائي وحيد.