بعد صعود إيبسويتش تاون.. حلم سام مرسي يتحقق بعد 15 عاما

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 04 مايو 2024 05:46 م

shareicon

مشاركه

سام مرسي

سام مرسي

استطاع اللاعب المصري سام مُرسي أن يقود فريقه إيبسويتش تاون للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح أول قائد مصري يقود فريقه للصعود من الدرجة الأولى لـ بريميرليج.

يأتي ذلك بعد فوز فريقه على هدرسفيلد تاون بهدفين دون رد ليُنهي الفريق الدوري بالمركز الثاني المؤهل بشكل مباشر للدوري الإنجليزي الممتاز.

حلم سام مرسي يتحقق

سام مرسي صعد لأول مرة في مسيرته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد رحلة طويلة في الدرجات الأدنى، والتي بدأت من 2009 مع فريق بورت فايل، والذي ظل معه حتى 2013 ولعب معه 71 لقاء سجل 4 أهداف.

ومن 2013 إلى 2016، لعب سام مرسي مع فريق شيسترفيلد، وخاض مع الفريق 99 لقاء سجل 7 أهداف، ثم لعب في ويجان في الفترة من 2016 إلى 2020 وخاض 155 لقاء مسجلا 8 أهداف، ثم بارنسلي وميدلزبره، وصولا إلى فريق إيبسويتش تاون.

وبالتالي حقق سام مُرسي حلمه بعد 15 عاما من المحاولات المتواصلة للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز والذي تحقق برقم مميز انفرد به، كونه أول قائد مصري لفريق يصعد إلى بريميرليج، الأمر الذي يعكس حجم الإنجاز الذي حققه اللاعب الدولي.

واحتل إبسويتش المركز الثاني في جدول دوري البطولة برصيد 96 نقطة من 46 جولة بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر ليستر سيتي الذي اختتم مشواره في البطولة بالخسارة أمام بلاكبورن روفرز بهدفين دون مقابل بعد ضمان تحقيق لقب دوري البطولة الإنجليزي "التشامبيونشيب".