قبل مواجهة اليوم - ماذا فعل أحمد سامي في مبارياته ضد الزمالك؟

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 05 مايو 2024 01:48 م

shareicon

مشاركه

أحمد سامي

أحمد سامي

يستضيف سموحة، بقيادة المدرب أحمد سامي، نظيره الزمالك مساء اليوم الأحد في مباراة الأسبوع الـ21 من الدوري المصري "دوري النيل" واللقاء الذي يقام على استاد الجيش ببرج العرب في السابعة مساءً.

تاريخ مواجهات أحمد سامي ضد الزمالك 

ويواجه أحمد سامي فريق الزمالك للمرة الـ12 في مسيرته، ورغم المباريات المثيرة والأفضلية التكتيكية في بعض اللقاءات إلا أن النتائج أمام الفارس الأبيض ليست الأفضل، بعدما خسر في تسع مباريات، وتعادل في واحدة وفاز في أخرى، سجل الزمالك خلالهم 21 هدف وكان لأولاد سامي 10 أهداف.

ويقدم سامي دائمًا مباريات رائعة أمام الزمالك رغم النتائج، فالتعادل الذي أحرزه كان مع سموحة في 2020 في مباراة ماراثونية تقدم فيها الزمالك مرتين قبل أن يخطف سموحة التعادل في الوقت القاتل، وكان الانتصار الوحيد لسموحة أيضًا في 2022 بثنائية نظيفة سجلها أوجولا وعبدالكبير الوادي.

واعتاد الزمالك التفوق على كتيبة سامي بفارق الهدفين لكن بصعوبة بالغة، فإما تأتي الأهداف ويحسم اللقاء باكرًا من الشوط الأول أو أن الزمالك يظل يبحث عن الفوز حتى يقتنصه في اللحظات الأخيرة، حتى أتت مواجهة الدور الأول في الموسم الجاري بين الفريقين ليفوز الزمالك بنتيجة 5-1.

تعتبر نتيجة الدور الأول هي الهزيمة الأبرز في تاريخ أحمد سامي أمام الزمالك بفارق أربعة أهداف وبعدما استقبل خمسة أهداف ثلاث في الشوط الأول مع ركلة جزاء مهدرة، قبل أن يظن سامي أنه قادر على العودة في الشوط الثاني بهدف تقليص الفارق من فادي فريد، لكن عاد الزمالك وسجل هدفين ليؤكد أفضليته التاريخية أمام مدرب كبير مثل أحمد سامي.

ويريد سامي تحسين هذا السجل بتحقيق نتيجة إيجابية مساء اليوم بعدما وقع في المركز الثامن برصيد 28 نقطة من 18 مباراة، في حين يحتاج الزمالك الفوز قبل السفر إلى المغرب لخوض نهائي الكونفدرالية ولتحسين موقفه في جدول الترتيب بعد الوقوع في المركز الـ12 برصيد 24 نقطة من 14 جولة.