ماذا سيفعل موتسيبي في الكاميرون؟

كتب : طارق طلعت

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 12:56 م

shareicon

مشاركه

باتريس موتسيبي

باتريس موتسيبي

لا صوت يعلو في الوقت الحالي فوق زيارة باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى الكاميرون لحسم مصير كأس الأمم الأفريقية 2021.

وعقد المكتب التنفيذي للكاف اجتماعًا يوم الأحد لمناقشة مقترح من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم لإلغاء كأس الأمم الأفريقية.

لكن وبحسب مصادر مختلفة لـ"كورة بلس" فإن الغالبية العظمى من أعضاء المكتب التنفيذي رفضوا فكرة أي تأجيل لكأس الأمم، بعد الاجتماع الذي استمر قرابة الساعتين.

وبعد نهاية الاجتماع تم التأكيد على أن موتسيبي سيقوم بزيارة دولة الكاميرون على أن يكون هناك قرار نهائي وحاسم وبالتحديد يوم الأربعاء حول مصير البطولة.

وبالفعل وصل موتسيبي صباح اليوم الاثنين إلى الكاميرون رفقة صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني والذي تم انتخابه خلال الأيام القليلة الماضية، وأكد موتسيبي من خلال تصريحات للصحفيين أنه متفائل بالأمر وأن الكاميرون قادرة على تقديم بطولة أمم أفريقيا تجعل البلاد وأفريقيا بالكامل فخورة.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة، ماذا سيفعل موتسيبي خلال هذه الزيارة الهامة إلى الكاميرون؟

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كان قد نشر بيانًا من جانب فيرون موسينجا سكرتير عام "كاف" إلى الجانب الكاميروني وذلك بتاريخ 18 ديسمبر، أكد فيه أن موتسيبي يطلب مقابلة رئيس دولة الكاميرون بول بيا  بالإضافة إلى وزير الرياضة، كما طلب كاف أن يكون هناك مقابلة مع اتحاد الكرة الجديد والذي تم انتخابه مؤخرًا وبات صامويل إيتو رئيسًا له.

الاتحاد الأفريقي طلب من الجانب الكاميروني أن يكون هناك زيارة لملعب "أولمبي" والذي من المفترض أن يشهد حفل الافتتاح والمباراة الأولى في البطولة.

وكانت الكاميرون قد أعلنت عن جاهزية الملعب خلال الزيارة الأخيرة لوفد "كاف" والذي كان في مقدمته فيرون موسينجا والذي ظهر فيه الملعب في أبهى صورة، بالإضافة إلى مقابلة مع وزير الدولة فرديناند نغوه-نغوه.

كاف أكد في البيان أن هذه الزيارة تأتي في ظل الرغبة والدافع لمواصلة العمل من أجل تحقيق الحدث على الرغم من شكوك البعض.