كاف عن تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية: عمالقة مصر يسعون لأن يكونوا ملوكاً من جديد

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 08 مايو 2024 02:16 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الضوء على تأهل نادي الزمالك إلى نهائي بطولة كأس الكونفدرالية، التي ستجمع بينه وبين نهضة بركان المغربي، وذلك عقب تخطيه عقبة دريمز الغاني، في نصف نهائي الكونفدرالية، بينما تأهل الفريق المغربي، عقب رفض فريق اتحاد العاصمة الجزائري المشاركة في مباراة نصف النهائي بسبب خلاف على قميص فريق نهضة بركان.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية، المقرر لها في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو الجاري على ملعب بركان البلدي.

قال كاف عبر موقعه الرسمي في تقرير عن مشاركة الفارس الأبيض في نهائي الكونفدرالية: "بينما يستعد الزمالك لمواجهة نهضة بركان في مباراة الذهاب من نهائي كأس الكونفيدرالية يوم الأحد، يجد المتفوقون في كرة القدم المصرية أنفسهم في منطقة مألوفة.

تابع: "يعد الفرسان البيض من بين الأندية القليلة التي جعلت من منافسات الأندية الإفريقية إقطاعياتها الشخصية على مدار العقود الماضية".

وواصل: "أثبت النادي الذي يتخذ من القاهرة مقراً له كواحد من أكثر الأندية تتويجاً في تاريخ كرة القدم الأفريقية بفوزه بخمسة ألقاب في دوري أبطال أفريقيا وكأس كأس الاتحاد باسمه".

استكمل: "إن سعيهم الأخير نحو التفوق القاري هو مجرد استمرار لعلاقة حب دائمة مع مسابقات الأندية الأفريقية حيث قدم الزمالك كتالوجًا من العروض المميزة والذكريات التي لا تمحى".

أردف: "حفر عملاق القاهرة اسمه في قائمة شرف بطولة كأس الكونفيدرالية عام 2019 بفوزه على منافسه المغربي نهضة بركان ليحقق لقبه الأول في البطولة الجديدة".

أضاف: "تأسس كأس الكونفيدرالية في عام 2004 من اندماج كأس CAF وكأس الكؤوس الأفريقية وقبل اندماج المسابقتين، فاز الزمالك بكأس الكؤوس للأندية في عام 2000".

اختتم: "ستكون هذه بداية حصول الزمالك على ألقاب البطولة القارية الثانية للأندية بعد فوزه بألقاب دوري أبطال أوروبا أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002".

ربما كان انتصارهم في 2019 هو الأكثر دراماتيكية على الإطلاق، حيث فاز الفرسان البيض على نهضة بركان بركلات الترجيح في النهائي ليفوزوا بلقب كأس الاتحاد للمرة الأولى.

لقد جسّد هذا الفوز الروح والعزيمة التي أصبحت مرادفة لمآثر الزمالك في القارة.

ومع ذلك، فإن نسب الفرسان البيض يمتد إلى ما هو أبعد من مجرد الإحصائيات. لقد أتاحت كأس الاتحاد الأفريقي الفرصة لبعض لاعبي النادي الأكثر احتراماً لحفر أسمائهم في الفولكلور.

لعبت شخصيات بارزة مثل عبد الحليم علي، وحازم إمام، وأحمد حسام "ميدو"، وإيمانويل أمونيكي، وإيمانويل كوارشي، وشيكابالا أدوارًا أساسية في تشكيل إرث الزمالك باعتباره أحد القوى القارية ذات الوزن الثقيل.

كان شيكابالا اللاعب الرئيسي وراء فوز الزمالك الأخير بكأس الكونفيدرالية في عام 2019، وقاد النادي إلى تحقيق المأمول.

بينما يستعد الزمالك لمواجهة بركان مرة أخرى، سيعتمد مدرب الزمالك البرتغالي خوسيه جوميز بشكل كبير على المعرفة المؤسسية والخبرة التي يتمتع بها القائد شيكابالا، مدركًا أن مكانة فريقه كفريق من الوزن الثقيل على المستوى القاري ستوضع على المحك أمام فريقين مشحونين للغاية. الساقين.