توماس توخيل وحلم العودة إلى البريميرليج.. هل يتولى تدريب مان يونايتد؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 08 مايو 2024 05:12 م

shareicon

مشاركه

توماس توخيل

توماس توخيل

فتح الألماني توماس توخيل المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونخ، الباب أمام مسئولي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للتعاقد معه خاصة وسط حالة الغضب التي يواجهها من جانب جماهيره بسبب سوء النتائج والمطالبة برحيل مدربه الهولندي إريك تين هاج في أقرب وقت.

توماس توخيل يغازل أندية الدوري الإنجليزي.. هل يستغل مانشستر يونايتد الفرصة؟

توماس توخيل من المؤكد أنه سيرحل عن تدريب بايرن ميونخ في نهاية الموسم، رغم وصوله إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ولديه مباراة هامة أمام ريال مدريد مساء اليوم في إطار لقاءات إياب هذا الدور لتحقيق المتأهل للمباراة النهائية وملاقاة بوروسيا دورتموند الذي نجح في الإطاحة بنظيره باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء بعد التفوق ذهابًا بهدف دون رد، وكرر الفعلة في الإياب نفس النتيجة.

ووسط انهيار العلاقات في غرفة ملابس مانشستر يونايتد بين المدرب واللاعبين وحيرة المسئولين في إقالته حاليًا أو الانتظار حتى نهاية الموسم الذي يتبقى عليه 3 مباريات فقط، والبحث عن بديل كفؤ لقيادة الفريق، يأتي خيار توماس توخيل أمام الفريق الإنجليزي.

بدا دور إريك تن هاج في أولد ترافورد تحت ضغط متزايد في أعقاب استحواذ السير جيم راتكليف جزئيًا على نادي مانشستر في فبراير، لكن إمكانية تمديد الهولندي لفترته مع يونايتد تعرضت لضربة قوية ليلة الاثنين. 

كانت الهزيمة 4-0 أمام كريستال بالاس هي الأحدث في سلسلة الهزائم الكارثية أو النقاط التي تم إسقاطها وسط موسم مضطرب لمانشستر يونايتد ، ويعتقد أن العلاقات بين تين هاج ولاعبيه في أدنى مستوياتها.

يُعتقد أن مالكي نادي مانشستر يونايتد مهتم باستمرار تين هاج لمعرفة ما تبقى من الموسم - والذي سيشهد محاولة النادي إنهاء حملته بشكل جيد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي. 

توخيل، الذي تم إقالته في فبراير لكنه استمر في أليانز لإنهاء فترة 2023-24، هو واحد من عدد من الأسماء التي من المفهوم أنها تتنافس على يونايتد. 

مع التكهنات حول من قد يتولى تدريب تين هاج في ظل الضغط الكبير الذي يعيشه بعد هزيمة مساء الاثنين، بدا أن المدير الفني السابق لنادي تشيلسي أصدر نداءً إلى مجلس إدارة يونايتد.

توماس توخيل: أحبب العمل في الدوري الإنجليزي 

"أفضل عدم الإجابة"، بدأ توخيل عندما سُئل عن إمكانية العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وأضاف: "لكن ليس سرًا أنني أحببت ذلك في تشيلسي، وأحببته في إنجلترا، وأحببته في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتأكيد".

وقال توخيل لقناة "TNT Sports":  "لقد قضيت وقتًا خاصًا جدًا في إنجلترا، وأتذكر ذلك جيدًا".

وتولى المدرب البالغ من العمر 50 عامًا قيادة نادي غرب لندن بين عامي 2021 و2022، وفاز خلالها بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية مع البلوز. 

ولكن مع تغيير ملكية الفريق في مايو 2022، سرعان ما فقد توخيل شعبيته في ستامفورد بريدج وتم استبداله بمدرب برايتون السابق جراهام بوتر بعد أربعة أشهر فقط. 

تلقى توخيل بعد ذلك أوامره بالرحيل بعد أن تضاءلت فرصة بايرن في الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة 12 على التوالي في مواجهة الهيمنة الكاملة لباير ليفركوزن البطل النهائي. 

يمثل الفوز في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء ضد ريال مدريد آخر فرصة للنادي للحصول على الألقاب هذا الموسم، ولكن حتى لو حقق النادي لقبه السابع في المسابقة القارية على ملعب ويمبلي في يونيو، فقد استبعد توخيل البقاء. في المكان.  

توماس توخيل يستبعد البقاء في بايرن ميونخ حال التتويج بدوري الأبطال

وتابع توخيل عندما سئل عن مستقبله: "من المستبعد جدًا جدًا أن يكون هذا في بايرن، يجب أن أقول ذلك".

وأضاف: "لأن لدينا اتفاقا، لا يوجد في الوقت الراهن أي سبب للشك في هذا الاتفاق". 

وواصل: "لقد اتخذنا هذا الموقف، وجاءت المبادرة من النادي، وهذا هو الحال وأنا بخير معه".  

وأردف: "لا أحتاجه من أجل النسبة الإضافية من القدرة التنافسية لأنني دائمًا على استعداد لتحقيق الفوز، وأفكر دائمًا في كيفية تحسين الفريق أو كيفية تحسين نفسي في التدريب".

وأكمل: "نحن نبذل كل ما في وسعنا. هل هذا له تأثير على مكاني في الموسم المقبل؟" ربما لا، ربما أنا في عطلة مهما حدث، دعونا نرى، دعونا نرى". 

توخيل يتنافس مع زين الدين زيدان ودي زيربي لتدريب مانشستر يونايتد

إلى جانب توخيل، يُعتقد أيضًا أن مانشستر يونايتد يفكر في قائمة مختصرة تشمل مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان، وروبرتو دي زيربي لاعب برايتون، وبوتر - الذي ليس له دور إداري حاليًا، ومدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت.