رئيس الكاف يعلن إقامة أمم إفريقيا فى الكاميرون بموعدها

كتب : هشام كمال

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 08:26 م

shareicon

مشاركه

أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، على إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا في شهر يناير القادم، وذلك بعد أنباء عن احتمالية تأجيلها في الأيام القليلة القادمة.

وقال باتريس موتسيبي في تصريحات خلال تواجده في ملعب أولمبي الذي سيحتضن افتتاح أمم إفريقيا:" رسالتي للجميع بأننا سنتقابل خلال أسابيع قليلة في الكاميرون، أمم إفريقيا هي بطولة لشعب الكاميرون وللشعب الإفريقي، وانا سعيد جدًا بالعمل الذي تم حتى الآن".

وأضاف رئيس الاتحاد الإفريقي:" يمكنك أن ترى إلتزام كبير، والتقدم الذي حدث خلال الأسابيع الماضية، رسالتي لإفريقيا وللعالم، بأننا بالتعاون مع الكاميرون سنحتضن البطولة، ولدينا رئيس اتحاد كاميروني جديد وهو إيتو".

وواصل موتسيبي:" سأتواجد في الكاميرون بداية من يوم 7 يناير، وإذا كنت سأتواجد هنا، يجب أن تأتوا يوم 9 يناير لافتتاح البطولة".

واستمر:" لكن من المهم أن نثق في أنفسنا ولا نفقد الثقة وننشر الطاقة السلبية فقط، يجب أن نكون أكثر تفائلًا، إذا لم تكن هناك ثقة في أنفسنا من سيثق بنا".

يذكر أن بعض التقارير أكدت على احتمالية تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون يوم التاسع من يناير القادم، خاصة مع وجود عدد من الاجتماعات بين المكتب التنفيذي للكاف والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.