رسميًا.. كاف يعلن حكام أمم أفريقيا ومشاركة خماسي مصري

كتب : نديم ناجي

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 06:21 م

shareicon

مشاركه

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"عن قائمة الـ 63 حكمًا المختارين لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر لها يناير المقبل في الكاميرون.

ووصل عدد الحكام المشاركين في البطولة القارية إلى 24 حكماً للساحة بينهما ثنائي مصري، و31  حكمًا مساعداً منهم 2 من مصر، و9 حكام لتقنية الفيديو يتواجد ضمنهم المصري محمود عاشور.

وجاءت قائمة الحكام المصريين المشاركين في بطولة أمم إفريقيا كل من أمين عمر ومحمود البنا حكام ساحة، و الثنائي محمود أبو الرجال وأحمد حسام حكام مساعدين، و محمود عاشور حكمًا لتقنية الفيديو

كما أكد البيان الصادر من الكاف على تواجد رباعي السيدات ساليما موكاسانجا (رواندا) وكارين أتيمزابونج (الكاميرون) وفتيحة الجرمومي (المغرب) وبشرى الكربوبي (المغرب) لمواصلة الطريق الذي بدأ في بطولة توتال إنرجيز كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2019 وبطولة توتال إنرجيز الأمم الإفريقية للمحليين 2020 (CHAN) ، حيث أدارت السيدات بعض المباريات.

وقال مدير التحكيم في  كاف يدي ماييه في تصريحات عبر موقع "الكاف" الرسمي: "تم اختيار حكام المباريات بناءً على خبرتهم ومهاراتهم ومستواهم الحالي. في الأشهر الأخيرة ، خضعوا لعدة اختبارات كفاءة من خلال دورات تحضيرية ومباريات تنافسية حقيقية. الأفضل فقط هو الذي سيتواجد في هذا الحدث الاستثنائي. تشتمل القائمة على حكمين من CONCACAF كجزء من برنامج تبادل المهارات بين الاتحادات ".

ومن المقرر أن يستكمل جميع الحكام المختارين استعداداتهم النهائية في الكاميرون قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية، وأضاف بيان الكاف أنه سيتم مراقبة الحكام عن كثب قبل وأثناء المنافسة من قبل فريق من المتخصصين الفنيين والمحاضرين.