السوبر الإفريقي.. الأهلي يبحث عن التتويج الثامن أمام الرجاء المغربي

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 10:01 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

تترقب جماهير الأهلي ما ستسفر عنه نتيجة مباراة فريقها اليوم، عندما يلتقي مع الرجاء البيضاوي المغربي، في مباراة كأس السوبر الإفريقي، التي يسعى الأحمر لتحقيق لقبها للمرة الثانية على التوالي.

يلتقي الأهلي والرجاء المغربي، في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في المباراة المقرر إقامتها على ستاد أحمد بن علي المونديالي، بقطر التي تستضيف منافسات السوبر الإفريقي للنسخة الجارية.

يدخل الأهلى المباراة بصفته حاملاً للقب دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفيز بطل جنوب أفريقيا، فيما يخوض الرجاء المغربي بصفته بطلاً لكأس الكونفدرالية على حساب شبيبة القبائل، في العام الماضي.

يسعى الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لتحقيق الفوز على الرجاء في مباراة اليوم، للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، بعدما أصبح المارد الأحمر صاحب الرقم القياسي في التتويج بالسوبر الافريقى برصيد 7 ألقاب أعوام 2002 و2006 و2007  و2009 و2013 و2014 و 2020، حيث كان أخرها الفوز باللقب على حساب فريقين من المغرب هما الجيش الملكى بركلات الترجيح ونهضة بركان 2-0.

من المقرر، أن يُدير المباراة تحكيميًا الكونغولي جان جاك ندالا، ويعاونه مواطنه أوليفيه سافاري (مساعد أول) والأوغندي ديك أوكيلو (مساعد ثان) ، وتم تعيين الكيني بيتر واويرو حكمًا رابعًا، بالإضافة للجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكما للفيديو، والسوداني إبراهيم عبدالله مساعدا له.

وحذر موسيماني، لاعبيه من صعوبة مباراة الرجاء المغربى حيث طالب اللاعبين بضرورة التركيز على إحراز اللقب وعدم الاستهانة بالمنافس الذي يمر بظروف صعبة في الفترة الأخيرة، مشددًا على أن المباريات التي تمنح بطولة وتقام من مباراة واحدة تحتمل حدوث المفاجآت، لاسيما إنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سيتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح.

من المتوقع أن يخوض الأهلي مباراة الرجاء المغربي بتسكيل مكون من: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: أكرم توفيق، ياسر إبراهيم أو "أيمن أشرف"، حيث يقترب أشرف من المشاركة أساسيًا في المباراة، بدر بانون، علي معلول، خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو سولية، أليو ديانج، خط الهجوم : مجدي أفشة، بيرسي تاو، حسين الشحات".

في المقابل، أكد البلجيكي مارك فيلموتس المدير الفني لفريق الرجاء المغربي، على صعوبة المباراة التي تنتظر فريقه أمام الأهلي قائلاً: "ندرك صعوبة المهمة، ونقدر قوة المنافس الذي يملك تاريخاً حافلاً بالبطولات، لكننا لا نهابه، وحضرنا للدوحة من أجل هدف واحد وهو العودة بالكأس للدار البيضاء، كما اعتاد الرجاء في كل النهائيات التي خاضها"، متابعًا: "هذا النوع من المباريات تتحكم فيه بعض التفاصيل الصغيرة، ومنها حسن التحضير النفسي، لذا نحاول قدر الإمكان تفادي الضغوطات والحفاظ على هدوئنا.