الأهلي يتسلح برقم مميز أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (تقرير)

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:00 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

مواجهة قوية ستجمع الأهلي بنظيره الترجي مساء السبت المقبل، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي في ملعب رادس.

ويبحث الأهلي عن حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعدما تُوج باللقب الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي.

الأهلي والترجي

لغة الأرقام تعكس تفوقا كبيرا للأهلي على الترجي، مما يبشر جماهير القلعة الحمراء، إذ يعود آخر فوز للفريق التونسي على الأهلي إلى 2018 عندما حقق الفوز بثلاثية نظيفة، في إياب نهائي دوري الأبطال ومنذ ذلك الحين لم يعرف الترجي الفوز على الأهلي في 5 مباريات.

حقق الأهلي خلال آخر 5 مباريات أمام الترجي، الفوز في 4 مباريات، والتعادل في لقاء وحيد ولم يخسر مطلقا، كما أن الترجي لم يسجل أي أهداف في آخر 5 مباريات أمام الأهلي، في حين سجل الأهلي 8 أهداف.

وبشكل عام واجه الأهلي نظيره الترجي في 21 لقاء، حقق الأهلي الفوز في 10 وخسر 4 مباريات وحسم التعادل 7 مباريات، كما سجل الأهلي 26 هدفا واستقبل 15، مما يعكس التفوق الكبير للمارد الأحمر في تاريخ مواجهاته أمام الفريق التونسي.

وما يبشر الأهلي أيضا، ما حققه في الموسم الماضي، إذ تفوق على الترجي في نصف النهائي وتخطاه ليواجه الوداد المغربي في النهائي ويحقق الفوز ليحصد لقب دوري الأبطال للمرة الحادية عشر في تاريخه.