ستيف هوتون لاعبة منتخب إنجلترا التاريخية تبحث عن عمل بعد اعتزالها كرة القدم

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 28 مايو 2024 01:54 م

shareicon

مشاركه

ستيف هوتون مدافعة منتخب سيدات إنجلترا

ستيف هوتون مدافعة منتخب سيدات إنجلترا

تبحث ستيف هوتون مدافعة منتخب سيدات إنجلترا لكرة القدم، عن عمل حاليًا بعدما اتخذت قرار اعتزال اللعبة وإنهاء  مسيرتها في الساحرة المستديرة.

تقول ستيف هوتون وهي تتأمل مسيرتها المهنية التي امتدت 22 عامًا لعبت خلالها مع سندرلاند وليدز كارنيجي وأرسنال ومانشستر سيتي: "كان من الممكن أن يكون الحلم هو أن أغادر بعد الفوز بلقب مع إنجلترا لكنني لم أفعل واتخذت القرار الذي لن أندم عليه ".

ولعبت هوتون، التي اعتزلت اللعب في نهاية الموسم بعد أن أعلنت قرارها في مارس الماضي، دوراً مهماً في لفت الانتباه الذي أرسى أسس الازدهار في كرة القدم النسائية، منذ أن راوغت أندريا سونتاكي لتفتتح التسجيل في مرمى البرازيل بقيادة مارتا لفريق بريطانيا في أولمبياد 2012.

كما قادت اللاعبة البالغة من العمر 36 عامًا الطريق في الدعوة إلى المعايير الاحترافية وكانت أيضًا واحدة من أوائل اللاعبات اللاتي حصلن على عقد مركزي من قبل اتحاد كرة القدم، في عام 2009، عندما كانت العديد من اللاعبات تعمل بدوام جزئي.

وقالت هوتون: "عندما حصلت على شارة قيادة منتخب إنجلترا (في عام 2014)، كان عمري 25-26 عامًا، وكنا ذاهبين إلى كأس العالم 2015 ولم أحمل شارة قيادة منتخب بلادي من قبل في بطولة كان هناك توقعات حقيقية من دون أن تخفيف بعض الضغط عني لكني لا أعتقد أنني كنت سأستمر لفترة طويلة كقائد منتخب إنجلترا، سأكون ممتنة إلى الأبد لذلك.