القائمة الإفريقية وراء استبعاد عمر كمال من الانضمام لقائمة منتخب مصر.. خاص

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 29 مايو 2024 04:02 م

shareicon

مشاركه

عمر كمال عبدالواحد

عمر كمال عبدالواحد

كشف مصدر بمنتخب مصر، عن سبب استبعاد عمر كمال عبدالواحد، لاعب الأهلي، من الانضمام لقائمة المنتخب خلال المعسكر الجاري، استعدادا لخوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر الأول منتخب بوركينا فاسو فى مباراة الجولة الثالثة من التصفيات يوم الخميس الموافق 6 يونيو المقبل على استاد القاهرة الدولى فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ كورة بلس: "عدم انضمام عمر كمال للقائمة الإفريقية مع الأهلي في دوري أبطال إفريقيا كان السبب في عدم انضمامه لقائمة منتخب مصر".

تابع: "حسام حسن يرى أن اللاعب بعيد عن المشاركة الإفريقية مع ناديه بسبب مشاركته مع مودرن فيوتشر في الكونفدرالية قبل انضمامه للأهلي".

وواصل: "عمر كمال شارك في مباراة بلدية المحلة مع الأهلي في الدوري في مركز الظهير الإيسر وحسام حسن يريد الاعتماد عليه في مركز الظهير الأيمن مع منتخب مصر، وهو المركز الذي يعتمد فيه حاليا على محمد هاني بشكل أساسي".

اختتم: "لا يوجد أي أزمة بين حسام حسن وعمر كمال، خاصة أنه هو من قام بطلب انضمامه أثناء وجوده في قيادة فريق الأسيوطي، كما أنه متواجدًا في القائمة الأولية للمنتخب وفرص انضمامه قائمة في المعسكرات المقبلة".

جدول مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

منتخب مصر ضد بوركينا فاسو - الخميس  6 - 6 - 2024، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

غينيا بيساو ضد منتخب مصر - الإثنين 10 - 6 - 2024، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

إثيوبيا ضد منتخب مصر - 17 - 3 - 2025 ، سيتم تحديد التوقيت في وقت لاحق.

منتخب مصر ضد سيراليون - 24 - 3 - 2025، سيتم تحديد التوقيت في وقت لاحق.

منتخب مصر ضد إثيوبيا - 1-9-2025، سيتم تحديد التوقيت في وقت لاحق.

بوركينا فاسو ضد مصر - 8 - 9 - 2025.

جيبوتي ضد منتخب مصر - 6 - 10 - 2025.

منتخب مصر ضد غينيا بيساو - 13 - 10 - 2025.

ترتيب منتخب مصر في المجموعة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم ، برصيد 6 نقاط ويأتي خلفه بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وفي المركز الثالث يأتي منتخب غينيا بيساو برصيد 4 نقاط.

رابعًا يأتي منتخب سيراليون برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع إثيوبيا صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف، وأخيرًا جيبوتي في المركز السادس بدون رصيد.