بوفون: يوفنتوس فقد هويته مع رونالدو وخسرنا دوري أبطال أوروبا في وجوده

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 11:38 ص

shareicon

مشاركه

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

انتقد جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي السابق، كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، مشددًا على أن وجوده مع يوفنتوس كان السبب الرئيسي في حرمان  من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال بوفون في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "يوفنتوس تمتع بفرصة التتويج بدوري الأبطال في أول موسم لرونالدو مع الفريق، لكن حينها كنت أتواجد في باريس ولا أعرف ماذا حدث".

تابع: "عندما عدت إلى يوفنتوس عملت مع كريستيانو لمدة عامين، قدمنا مستويات جيدة لكن الفريق فقد هويته".

وواصل: "المنافسة قوية داخل يوفنتوس بين مجموعة مميزة اللاعبين تسعى لحجز مكان بالتشكيل الأساسي، لكننا خسرنا اللقب في وجود رونالدو".

وكان يوفنتوس قد تعاقد مع رونالدو في صيف 2018 قادمًا من ريال مدريد في صفقة تخطت قيمتها 100 مليون يورو، وكان الهدف الأساسي لها هو إنهاء لعنة دوري أبطال أوروبا والتتويج باللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ 1996، لكن النجم البرتغالي المخضرم رحل إلى مانشستر يونايتد في صيف العام الحالي دون أن يحقق الهدف الذي جاء لأجله.

يذكر، أن يوفنتوس ودع دوري الأبطال من ربع النهائي في الموسم الأول لرونالدو على يد أياكس أمستردام الهولندي، ثم خرج من دور الـ16 في النسختين التاليتين أمام أولمبيك ليون الفرنسي وبورتو البرتغالي على الترتيب.