بسيناريو معتاد.. ريال مدريد يحقق لقب دوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند "فيديو"

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 01 يونيو 2024 11:58 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد و دورتوند

ريال مدريد و دورتوند

خطف نادي ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه بعد الفوز على حساب بوروسيا دورتموند بهدفين دون مقابل.

وجاء التهديد الأول من فيدي فالفيردي في الدقيقة 12 بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء لكن تمر بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 22، جاءت الفرصة الأخطر بعد انفراد كريم آديمي بمرمى تيبو كورتوا لكنه حاول المرمى من الحارس البلجيكي لتبعد الكرة عن محيط المرمى وتضييع فرصة التقدم.

وبعد دقيقتين فقط، أكمل فولكروج تسديدة من لاعبي دورتموند اصطدمت بالدفاع، ويسدد كرة قوية لكن تصطدم بالقائم وتضييع فرصة التقدم.

آديمي هرب مجددًا بكرة جديدة في الدقيقة 27 بعد تمريرة من سابيتزر، ويسدد كرة قوية لكن تيبو كورتوا يتألق مجددًا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف وسط فرص عديدة من بوروسيا دورتموند لكن لمن ينجح في ترجمتها.

التهديد الأول من ريال مدريد جاء عن طريق توني كروس بتسديدة صاروخية من ركلة حرة في الدقيقة 48 يتصدى لها الحارس بطريقة رائعة.

وبعد ذلك استمر تهديد بوروسيا دورتموند بعرضية من كريم آديني يحولها فولروج بضربة رأسية في الدقيقة 63 لكن كورتوا يتألق مجددًا.

وفي الدقيقة 73، افتتح الإسباني داني كارفخال التسجيل لصالح ريال مدريد في مرمى بوروسيا دورتموند بعد عرضية من توني كروس من ركلة ركنية.

وأطلق إدوارد كامافينجا تسديدة صاروخية في الدقيقة 80 من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من فينيسيوس جونيور، لكن الحارس يتصدى لها ببراعة.

وبعد دقيقتين فقط، انفرد فينيسيوس جونيور بالمرمى بعد خطأ من مدافعي دورتموند، يستغلها بأفضل طريقة ويسجل الهدف الثاني.

وتمكن ريال مدريد بحصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه بعد التغلب على بوروسيا دورتموند بهدفين دون مقابل.