كيليان مبابي.. ريال مدريد ينتظر هطول أمطار الملايين بعد انضمام رقم "9"

كتب : أحمد عبدالخالق

الأربعاء، 05 يونيو 2024 11:40 ص

shareicon

مشاركه

كيليان مبابي

كيليان مبابي

منذ الدقيقة الأولى للانضمام الرسمي للفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، توقع الكثيرين أمطار الملايين تهطل على الميرنجي، حيث يعتزم الكيان الأبيض البدء في بيع قمصان لاعبه الجديد بداية من الأربعاء المقبل.

موعد طرح قميص كيليان مبابي مع ريال مدريد

من ناحية أخرى تعتزم العلامة التجارية التي ترعى قميص ريال مدريد، أديداس، تقديم القميص الذي سيرتديه الفريق في الموسم المقبل يوم الجمعة، حيث سيتم بيع آلاف وآلاف منها والتي تحمل اسم الفرنسي، في جميع أنحاء العالم بسعر رخيص.

سعر قميص كيليان مبابي وريال مدريد في الموسم الجديد

كيليان مبابي أو قميصه مع الريال سيعني أمطار الملايين لمدريد منذ الدقيقة الأولى. ولنفسه.​ ويعتزم النادي الأبيض، حيث سيكون السعر للقميص الواحد بمعدل 117 يورو.

كيف يتم تسويق قميص كيليان مبابي مع ريال مدريد؟

الرقم هو موضوع أساسي في التسويق المحيط باللاعب. مبابي سيرتدي القميص رقم "9" في مدريد الذي أصبح شاغرا بعد رحيل بنزيما. وسيلعب الموسم المقبل معه على ظهره، ولكن في الموسم المقبل، من المتوقع أن يحصل على الرقم "10" الذي يمتلكه حاليًا لوكا مودريتش.

الرقم 10 هو الذي ارتداه اللاعب مع منتخب بلاده فرنسا منذ عام 2018. وبنفس الطريقة التي ارتدى بها منذ عام 2018 الرقم 7 (الذي تركه لوكاس مورا) في باريس سان جيرمان. لكن هذا الرقم لديه أيضًا مالك في مدريد هو البرازيلي فينيسيوس جونيور الجناح الأيسر للميرنجي.

كانت نقطة الخلاف الأكبر بين مبابي وريال مدريد في التوصل إلى اتفاق كامل هي النسبة المئوية لحقوق الصورة التي سيحتفظ بها اللاعب. جرت العادة في النادي الأبيض، منذ زمن الجلاكتيكوس، أن يتم تقسيم حقوق الصور هذه بنسبة 50٪ بين النادي واللاعب. كانت تلك الأطروحة بمثابة الأساس لعصر المجرة، الذي صممه فلورنتينو بيريز، والذي انتقل إلى بُعد آخر في عالم كرة القدم بفضل الأموال التي عادت من فيجو ورونالدو وبيكهام وزيدان.

وكان أول لاعب تم كسر هذه القاعدة معه هو كريستيانو رونالدو ، وإلا لكان من المستحيل دفع راتبه. وكما علمت صحيفة "AS" الإسبانية من مصادر موثوقة، فإن هالاند يمتلك 100% من حقوقه في السيتي.

من ناحية أخرى، البرازيلي إندريك، وهو مبتدئ في النخبة تقريبًا، يقسم أمواله بنسبة 50/50 مع مدريد. من غير المعروف ما إذا كان مبابي يمتلك 100% من فريقه في باريس سان جيرمان ، على الرغم من أنه من السهل تخمين ذلك، وقد تبين أنه في ريال مدريد سيحتفظ بنسبة 80%. وإلا لكان من الصعب جدًا التوقيع معه إذا كان راتبه السنوي صافيًا بـ 15 مليونًا .

هناك ملايين كثيرة على المحك .​ وفقًا لأحدث قائمة "فوربس" المنشورة في عام 2023، يحقق مبابي الآن 20 مليون يورو سنويًا من الإعلانات. لكن هذا الرقم سيرتفع بشكل كبير عندما يوقع لريال مدريد، لأن ذلك سيمنحه بعدًا عالميًا آخر.

مبابي حاليًا هو اللاعب التاسع الذي يتمتع بأكبر عدد من المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي. لديها أكثر من 117 مليون. ويتقدم عليه بنزيمة، بيكهام، رونالدينيو، ليبرون، فيرات خولي (هذا النجم، نجم الكريكيت) والقائمة المختصرة الذهبية، نيمار (349)، ميسي (522) وكريستيانو (783). في الوقت الحاضر، أصبح توزيع الأرباح من فطيرة وسائل التواصل الاجتماعي ثابتًا أيضًا في العقود التي يوقعها لاعبو كرة القدم بشروط محددة.

تحرك مهاري للغاية من مبابي

لقد كان اللاعب ذكيًا في الماضي ولم يربط علامته التجارية KM بأي رقم. وهذا يسمح له الآن بأخذ الرقم 9 في مدريد ثم تغييره إلى الرقم 10 . طلب النجم حماية العلامة التجارية لقبه وإيماءته المعتادة بعقد ذراعيه عند الاحتفال بأهدافه في العمل تجاريًا في مجموعة واسعة من القطاعات في السوق التي تشكل 27 دولة في الاتحاد الأوروبي. وقد فعل ذلك في 8 فبراير من خلال مكتب محاماة باريسي أمام مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (EUIPO).

مجالات الربح لكيليان مبابي

وبهذه الطريقة، يهدف مبابي إلى ضمان الاستخدام التجاري المحتمل في مجالات متنوعة مثل مستحضرات التجميل ومعاجين الأسنان والعطور وبدلات الغوص والمجوهرات ومواد تجليد الكتب والمظلات والحقائب وأدوات السفر. كل ذلك، من خلال ثماني فئات تشكل تصنيف نيس، الذي ينظم المنتجات والخدمات الخاضعة لتسجيل العلامات التجارية.

بالإضافة إلى اسمه ولقبه وطريقة الاحتفال بأهدافه، سجل مبابي لدى الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية اثنين من أكثر أقواله التي يتذكرها الجميع، "Moi tu m'parles pas d'age" (لا تتحدث معي عن عمري) و "Le Football il a Changé" (كرة القدم تغيرت)، بالإضافة إلى رسم يظهر فيه شعار أحد الأنشطة التضامنية الذي يعد فيه أحد الرؤوس الظاهرة " نحن نهتم بالجميع".

 

 

حاليًا، لدى مبابي ثلاثة رعاة رئيسيين: نايكي، العلامة التجارية التي تلبسه، وهوبلوت وأوكلي. في ريال مدريد، سيكون اللاعب الأكثر طلبًا في الوقت الحالي. اللاعب سيحصل على الذهب وسيكون للنادي الأبيض عائد مالي كبير.