مصدر لـ"كورة بلس": لوائح الكاف تمنع استدعاء طارق حامد للمنتخب بعد إصابة السولية

كتب : حسام زايد

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 11:33 م

shareicon

مشاركه

أكد مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة في تصريح لـ"كورة بلس" أن لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنظمة لكأس الأمم الإفريقية، تمنع استدعاء طارق حامد لاعب الزمالك، لصفوف منتخب مصر، وذلك بعد إعلان الأهلي إصابة عمرو السولية وغيابه فترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

وأوضح المصدر أن لوائح الكاف تمنع استدعاء طارق حامد أو أي لاعب آخر خارج القائمة الأولية التي أعلنها الجهاز الفني لمنتخب مصر وتم إرسالها إلى الاتحاد الإفريقي، وتضم 40 لاعبا، وذلك الأمر ينطبق على جميع المنتخبات المشاركة في كأس الأمم، وفي حالة تعرض أي لاعب للإصابة يختار الجهاز الفني القائمة النهائية من بين الـ40 الموجودين في القائمة الأولية.

ومن المقرر أن يعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، القائمة النهائية المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022، بحد أقصى 31 ديسمبر الجاري، وتضم القائمة 23 لاعب إضافة إلى قائمة احتياط تضم 5 لاعبين على الأقصى طبقا لما قرره الاتحاد الإفريقي في هذا الشأن، لمنح المنتخبات فرصة لاستخدام أكبر عدد من اللاعبين في ظل انتشار فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي حدد 31 ديسمبر الجاري، حدًا أقصى لإرسال القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها بالكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.