كأس الأمم الأوروبية 2024| أبرز اللاعبين الغائبين عن البطولة .. استبعاد فني وإصابات مدمرة

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 07 يونيو 2024 05:00 م

shareicon

مشاركه

إيرلينج هالاند

إيرلينج هالاند

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية "أمم أوروبا 2024"، حيث ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم أحد أقوى البطولات القارية لما تمتلئ من نجوم في كرة القدم.

لكن يفتقد هؤلاء المشجعين إلى عدد لا بأس من نجوم الفرق التي يحبونهم ويعشقونهم بسبب مستواهم المميز، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز اللاعبين الغائبين عن بطولة يورو 2024.

تقترب بطولة يورو 2024 من البطولة، حيث تفصلنا الآن المباراة الافتتاحية بعد ما يزيد قليلاً عن أسبوع. من المقرر أن يصل بعض من أكبر الأسماء في عالم كرة القدم إلى ألمانيا في الأيام المقبلة للمنافسة على إحدى الجوائز المرموقة في اللعبة.

أبرز اللاعبين الغائبين عن بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024

تم استبعاد العديد من اللاعبين البارزين من بطولة هذا الصيف بسبب الإصابة أوالإيقاف، في حين تم استبعاد بعضهم للتو بسبب الرؤية الفنية.

ولن يشارك العديد من النجوم في البطولة، وذلك لعدة أسباب. تم استبعاد بعض المواهب الرائعة بسبب الإصابة، حيث يوضح تمزق الرباط الصليبي الأمامي المخيف سبب كونه آفة لاعبي كرة القدم المعاصرين، بينما سيغيب آخرون عن بطولة أوروبا بسبب الإيقاف. ثم هناك هؤلاء اللاعبون البارزون الذين لم يتم اختيارهم من قبل منتخباتهم الوطنية.

فيما يلي، يسلط موقع موقع وتليفزيون "كورة بلس" في التقرير التالي، الضوء على أبرز الغائبين عن احتفال كرة القدم الأوروبية هذا الصيف...

فرانشيسكو أتشيربي (منتخب إيطاليا)

يبلغ فرانشيسكو أتشيربي الآن 36 عامًا، لكن غيابه بسبب الإصابة يمثل ضربة كبيرة لإيطاليا. من شبه المؤكد أن قلب دفاع الإنتر كان سيبدأ أساسيًا مع الأزوري في ألمانيا، وعلى الأرجح جنبًا إلى جنب مع زميله في النادي أليساندرو باستوني.

لسوء الحظ، تم استبعاد أتشيربي من بطولة يورو بسبب مشكلة في الفخذ تتطلب عملية جراحية.

ديفيد ألابا (النمسا)

أحد لاعبي ريال مدريد الثلاثة الذين تعرضوا لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي هذا الموسم، ولكن على عكس زملائه في الفريق تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو، لم يكن لدى ألابا أي فرصة للعودة قبل نهاية الموسم.

في الواقع، تعرض المدافع النمساوي متعدد الاستخدامات لإصابة في ديسمبر، في الشوط الأول من مباراة الدوري الإسباني مع فياريال، ولن يكون لائقًا للعب أي دور في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 لبلاده.

دومينيكو بيراردي (إيطاليا)

في أول مباراة له بعد العودة بعد تعافيه من إصابة في الغضروف المفصلي، عانى دومينيكو بيراردي من تمزق كامل في وتر العرقوب في ساقه اليمنى خلال مباراة ساسولو في الدوري الإيطالي مع فيرونا في 3 مارس . ومن غير المتوقع أن يعود المهاجم متعدد الاستخدامات، والذي كان جزءًا من تشكيلة إيطاليا التي فازت ببطولة أمم أوروبا 2020، إلى الملاعب حتى العام المقبل.

سفين بوتمان (هولندا)

لا تعاني هولندا من نقص في الخيارات في قلب الدفاع - في الواقع، يمكن القول إنه المركز الذي تتمتع فيه بأكبر قدر من القوة - لكن عدم تواجد بوتمان في بطولة أوروبا يمثل ضربة كبيرة للمدرب رونالد كومان.

مدافع نادي نيوكاسل يونايتد تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، أثناء اللعب ضد مانشستر سيتي في 16 مارس، لكان منافسًا للبدء في ألمانيا.

تيبو كورتوا (بلجيكا)

على الرغم من تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى في فترة ما قبل الموسم، ثم إصابة الغضروف المفصلي الداخلي في يمينه في 19 مارس، عاد تيبو كورتوا إلى اللعب مع ريال مدريد في فوزه على قادس في الدوري الإسباني في 4 مايو.

ومع ذلك، لن يلعب حارس المرمى أي دور في بطولة أمم أوروبا 2024 بسبب الخلاف العلني والمرير للغاية مع مدرب بلجيكا دومينيكو تيديسكو.

ودخل الثنائي في خلاف في الصيف الماضي، حيث ادعى تيديسكو أن كورتوا غاب عن مباراة تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 مع إستونيا لأنه كان منزعجًا من عدم حصوله على شارة الكابتن.

وقال المدرب البلجيكي قبل فترة التوقف الدولي في مارس: "لقد بذلت قصارى جهدي لأخذه إلى بطولة أوروبا هذا الصيف، لكن آخر شيء سمعته هو أنه لم يشعر بأنه مستعد للذهاب. كان الأمر واضحًا وصادقًا من جانبه". ".

ورد كورتوا من خلال وصف تيديسكو بأنه كاذب على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام ثلاثة رموز تعبيرية بينوكيو ، وذكر منذ ذلك الحين أنه على الرغم من أنه لا يزال يريد "تسوية الأمور مثل شخصين بالغين" ، إلا أنه يعترف بحرية أن "شيئًا ما انكسر بداخله" بعد ازدراء الكابتن وأن ذلك يظل غاضبًا من "خيانة الأمانة" .

وبالنظر إلى اتهام كورتوا أيضًا للمدرب بتسريب معلومات إلى الصحافة، يبدو الآن أن هناك فرصة ضئيلة لاستدعاء الحارس طالما بقي تيديسكو على رأس الفريق.

مارتن دي رون (هولندا)

لقد كانت نهاية حزينة لموسم بهيج لمارتن دي رون، الذي لعب دورًا أساسيًا في وصول أتالانتا إلى نهائي الدوري الأوروبي، لكنه غاب عن المباراة الفاصلة في دبلن بسبب الإصابة التي أبعدته لاحقًا عن اليورو.

وقال دي رون في تصريحات له: "لا أستطيع أن أتخيل أنني أمضيت أسبوعًا في مسيرتي، أو في حياتي، شهد الكثير من الصعود والهبوط. خسرت كأس إيطاليا، ولم أتمكن من لعب النهائي، وفزت بالدوري الأوروبي" . كتب لاعب خط الوسط على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: "في تلك الحالة النشوة الأخيرة، قضيت الكثير من الوقت مع الطاقم الطبي: اتضح أنني لا أستطيع لعب اليورو. سأتجاوز الأمر، وسأشاهد الفريق وأصدقائي كمشجع، ولكن في الوقت الحالي إنه يوم صعب للغاية."

لويس فيرغسون (اسكتلندا)

كانت الأمور تسير على ما يرام بالنسبة للويس فيرجسون. مع لعب لاعب خط الوسط المهاجم دورًا محوريًا في محاولة بولونيا المفاجئة للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كان فيرغسون مرتبطًا بأمثال يوفنتوس ونابولي.

كان اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا يتطلع أيضًا إلى ظهوره الأول في بطولة دولية كبرى عندما وقعت الكارثة، حيث تعرض فيرجسون لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي في مباراة ضد مونزا في 13 أبريل. وهكذا تحطم حلم فيرجسون في بطولة أوروبا، وتبددت آماله. لقد انتهى أيضًا التبديل الصيفي رفيع المستوى.

جافي (إسبانيا)

وبحسب ما ورد ألقى برشلونة اللوم على مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في الإصابة التي تعرض لها جافي في مباراة تصفيات يورو 2024 التي لا معنى لها أمام جورجيا في نوفمبر الماضي. كان لاعب خط الوسط واحدًا من لاعبين اثنين فقط احتفظا بمكانهما الأساسي منذ المباراة ضد قبرص التي حسمت مكان لاروخا في ألمانيا قبل ثلاثة أيام، لذلك كان البلوجرانا غاضبًا عندما أُجبر جافي على الخروج بعد 24 دقيقة فقط من المباراة في بلد الوليد مع " تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي" .

ونفى دي لا فوينتي المزاعم القائلة بأن المراهق كان معرضًا لخطر الإرهاق كما هو الحال، وأصر على أنه "جديد" وجاهز تمامًا للعب. وأضاف: "هذا يمكن أن يحدث في أي موقف". "لقد كان حادثًا، وسوء حظ. لقد كان مثاليًا للعب."

ومهما كانت الحقيقة، فقد ورد أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) قرر أنه لن يتم استدعاء جافي للواجب الدولي مرة أخرى حتى العام المقبل، على الرغم من أنه يجب أن يكون قادرًا على العودة إلى اللعب في الوقت المناسب لبدء موسم 2024-2025. حملة.

سيرج جنابري (ألمانيا)

كان مكان سيرج جنابري في تشكيلة ألمانيا لكأس الأمم الأوروبية 2024 موضع شك بعد سلسلة من النكسات، والتي أبعدته إحداها عن المباريات الدولية في مارس.

ومع ذلك، كان لا يزال يأمل في التخفيض بعد عودته في الوقت المناسب لنهاية الموسم - لكنه تعرض لإصابة في أوتار الركبة بعد 27 دقيقة فقط من مباراة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ ضد ريال مدريد. تم استبعاد جنابري بعد ذلك من الملاعب لفترة غير محددة من الوقت، وبذلك أنهى حلمه في اليورو.

جاك جريليش (إنجلترا)

مجرد حقيقة أن استبعاد جاك جريليش من تشكيلة إنجلترا النهائية لبطولة أمم أوروبا 2024 لم يكن مفاجأة كبيرة، يخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول مدى سوء أداء الجناح ذي التصنيف العالي خلال العام الماضي.

على الرغم من اللعب لمانشستر سيتي، ساهم جريليش بثلاثة أهداف فقط وثلاث تمريرات حاسمة في 36 مباراة في جميع المسابقات، مما يعني أن الرجل الذي تبلغ قيمته 100 مليون جنيه إسترليني قد انخفض بشكل كبير في ترتيب المهاجمين قبل نهاية الموسم.

جوردان هندرسون (إنجلترا)

بعد قرار جوردان هندرسون بمغادرة ليفربول والانتقال إلى الاتفاق السعودي في الصيف الماضي، أثير جدل كبير حول اللاعب من قبل جماهير إنجلترا التي رأت أنه فضّل المال عن البقاء في الملاعب الأوروبية، وهو ما تم إثباته بعد أن عاد إلى أياكس الهولندي بعد 6 أشهر فقط.

ومع ذلك، فشل لاعب خط الوسط المخضرم في إعادة مسيرته إلى المسار الصحيح في أمستردام، ورحب غالبية مشجعي البلاد باستبعاده من تشكيلة إنجلترا لليورو - على الرغم من أن المدرب جاريث ساوثجيت أرجع استبعاد هندرسون إلى مخاوف تتعلق باللياقة البدنية.

وقال ساوثجيت: "إنه محترف رائع وكان من الصعب اتخاذ قرار بشأنه" . "سيفتقده. إنه شخص استثنائي وإنسان رائع. العامل الحاسم هو الإصابة التي تعرض لها في المعسكر الأخير. لقد غاب خمسة أسابيع ولم يتمكن من الوصول إلى المستوى المطلوب [نحن]" بحاجة] في المباريات منذ ذلك الحين."

لوكاس هيرنانديز (فرنسا)

استغرقت مشاركة لوكاس هيرنانديز في كأس العالم 2022، 13 دقيقة فقط، حيث أصيب المدافع متعدد الاستخدامات بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ساقه اليمنى في مباراة فرنسا الافتتاحية بالمجموعة ضد أستراليا.

ولن يصل الآن حتى إلى بطولة أمم أوروبا 2024 بعد تعرضه لنفس الإصابة في ركبته اليسرى خلال خسارة باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند.

اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، والذي يمكنه اللعب في قلب الدفاع أو الظهير الأيسر، خضع بالفعل لعملية جراحية ومن غير المرجح أن يلعب مرة أخرى حتى عام 2025.

ماتس هاملز (ألمانيا)

أفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم ، قدم ماتس هوميلز سلسلة من العروض المثيرة خلال مسيرة بوروسيا دورتموند المفاجئة إلى النهائي - بما في ذلك عرضين فازا بجائزة رجل المباراة ضد باريس سان جيرمان في الدور ربع النهائي.

ومع ذلك، قرر مدرب ألمانيا جوليان ناجيلسمان ترك هاملز في المنزل لأن أنطونيو روديجر وجوناثان تاه هما خياره الأول في قلب الدفاع، مع التلميح الواضح بأن اللاعب الصريح البالغ من العمر 35 عامًا لم يكن ليجد دور البديل. حسب رغبته، وبالتالي كان من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تعطيل غرفة تبديل الملابس.

يس جيمس (إنجلترا)

أعلن ريس جيمس في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي في نهاية شهر فبراير أن "العودة قادمة" - لكن ذلك لم يحدث فعليًا حتى منتصف شهر مايو. لم تسر الأمور بشكل جيد أيضًا، حيث تم طرد الظهير الأيمن لتشيلسي في المباراة الثانية من مباراتين فقط قبل نهاية الموسم.

ونتيجة لذلك، قرر ساوثجيت عدم استدعاء جيمس لبطولة أوروبا لسببين رئيسيين. أولاً، كان اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، والذي لديه تاريخ طويل من مشاكل في أوتار الركبة، يفتقر بشدة إلى اللياقة البدنية للمباريات. ثانيًا، يلعب جيمس في مركز يتمتع فيه ساوثجيت بتجهيزات جيدة.

هاري ماجواير (إنجلترا)


نظرًا لنقص جاريث ساوثجيت في لاعبي الوسط ذوي الجودة، كان من المؤكد أن هاري ماجواير سيبدأ مع إنجلترا في بطولة أمم أوروبا 2024.

ومع ذلك، بعد أن لعب بشكل جيد خلال النصف الثاني من الموسم، تم قطع حملة ماجواير بسبب إصابة في ربلة الساق. في النهاية تم القضاء على آماله في السفر إلى ألمانيا.

إنها ضربة مريرة للمدافع الذي تعرض للانتقادات الشديدة، والذي سيكون عمره 33 عامًا بحلول كأس العالم المقبلة.

كريستوفر نكونكو (فرنسا)

تحطمت آمال كريستوفر نكونكو في الوصول إلى ألمانيا بسبب مشاكل الإصابة المستمرة التي أفسدت موسمه الأول في تشيلسي، حيث تعرض المهاجم لإصابة في الركبة في فترة ما قبل الموسم تطلبت عملية جراحية ، وبالتالي استبعده من الملاعب لمدة أربعة أشهر.

لقد بدا حادًا عند عودته إلى اللعب، حتى أنه سجل في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز عشية عيد الميلاد، لكنه غاب عن الملاعب مرة أخرى في يناير، هذه المرة بسبب شكوى في الفخذ ، قبل أن يصاب في أوتار الركبة في الشهر التالي.

عاد نكونكو إلى صفوف تشيلسي في فوز تشيلسي 5-0 على وست هام في 5 مايو، لكن ديشان قرر عدم المقامرة بلاعب لم يسجل بعد مع فرنسا. وأوضح مدرب المنتخب الفرنسي: "بالطبع كان من الممكن استدعاء نكونكو، لكنه مر بموسم معقد". "لقد لعب بعض الدقائق مؤخرًا، لكن ذلك لم يكن كافيًا. لقد تعافى كريستوفر، هذا أمر مؤكد، لكنه لم يبدأ أي مباراة بعد منذ عودته".

بول بوجبا (فرنسا)

لقد أصيب بول بوجبا "بحزن شديد" بسبب إيقافه لمدة أربع سنوات بسبب اختبار إيجابي لمادة محظورة في أغسطس الماضي ، وهو أمر مفهوم تمامًا. يصر لاعب خط الوسط على أنه لم يتعاط أبدًا أي أدوية لتحسين الأداء (تم العثور على مستقلبات هرمون التستوستيرون في نظامه)، ولكن في حالة فشله في إلغاء الإيقاف عند الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية، فمن المحتمل أن لاعب خط الوسط لن يلعب أبدًا ليوفنتوس أو بلاده مرة أخرى.

وكان بوجبا يعاني من سلسلة من مشاكل الإصابة وغاب عن كأس العالم 2022 في قطر بعد فشله في التعافي في الوقت المناسب من الجراحة. وبالتالي، كانت هناك بالفعل شكوك جدية حول ما إذا كان سيستعيد المستوى الذي جعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم في عام 2016 عندما انتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد.

ماركوس راشفورد (إنجلترا)

على الرغم من كونه أحد أفضل مهاجمي إنجلترا في كأس العالم 2022، فقد تم استبعاد ماركوس راشفورد من تشكيلة ساوثجيت التمهيدية لليورو، حيث دفع لاعب مانشستر يونايتد ثمن الموسم السيئ الذي أسفر عن ثمانية أهداف فقط في 43 مباراة في جميع المسابقات. على مستوى النادي.

وأوضح ساوثجيت: "مع ماركوس، أشعر أن اللاعبين الآخرين في تلك المنطقة من الملعب قدموا مواسم أفضل". "إنها بهذه السهولة."

رحيم سترلينج (إنجلترا)

يتمتع رحيم ستيرلنج بتاريخ من اللعب مع منتخب إنجلترا في المباريات الكبيرة وكان بسهولة أفضل لاعب خلال مسيرتهم إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2020. نظر جناح تشيلسي إلى شيء قريب من الأفضل في بداية الموسم، ولكن حتى ذلك الحين وكان ساوثجيت يجادل بأن سترلينج خاض "معركة بين يديه" لاستعادة مكانه في المنتخب الوطني.

لذلك، لم يكن مفاجئًا أن يتم استبعاد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا من تشكيلة منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا، نظرًا لأن سترلينج عانى من تراجع كبير في مستواه لدرجة أنه أصبح هدفًا للاعبي ستامفورد بريدج. ولم يكن من المفيد أيضًا أن يتفوق عليه تمامًا زميله في فريق تشيلسي كول بالمر.

جورين تيمبر (هولندا)

بعد تألقه في كل من فترة ما قبل الموسم ودرع المجتمع، تلقى جوريان تيمبر ضربة مدمرة في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال، حيث تعرض اللاعب الصيفي لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي في الفوز 2-1 على نوتنغهام فورست في أغسطس الماضي.

على الرغم من المخاوف الأولية من أن موسم المدافع الهولندي قد انتهى بالفعل، عاد تيمبر إلى اللعب الذي طال انتظاره في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز 2 ضد بلاكبيرن روفرز في 22 أبريل - واحتفل بهذه المناسبة بهدف مذهل. لقد عاد إلى الفريق الأول في اليوم الأخير من الموسم، حيث لعب 21 دقيقة في الفوز 2-1 على إيفرتون في ملعب الإمارات.

ومع ذلك، على الرغم من تنوع تيمبر المثير للإعجاب، قرر مدرب هولندا رونالد كومان عدم ضم اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا إلى تشكيلته في بطولة أوروبا.

ساندرو تونالي (إيطاليا)

بعد أن بدأ بداية مشجعة في مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتقاله المفاجئ من ميلان إلى نيوكاسل، وجد ساندرو تونالي نفسه متورطًا في أكبر فضيحة مراهنات ضربت كرة القدم الإيطالية منذ الثمانينيات. في النهاية، تم إيقاف لاعب خط الوسط لمدة 10 أشهر بسبب تورطه في المقامرة غير القانونية، بدءًا من 27 أكتوبر 2023 - وبالتالي استبعاده من بطولة اليورو هذا الصيف.

يمثل إيقافه خيبة أمل كبيرة لإيطاليا، نظرًا لأن تونالي كان سيشكل تحديًا للحصول على مكان أساسي في فريق لوتشيانو سباليتي، ولكن من الواضح أن الجانب الأكثر أهمية في هذه القضية المؤسفة برمتها هو أن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا يتلقى الآن المساعدة التي يحتاجها. للتغلب على مشكلة القمار.

إيرلينج هالاند (النرويج)

 

 

 

 

 

 

 

الهداف المرعب في أوروبا لن نستطع مشاهدته في بطولة يورو 2024، إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي حالفه سوء حظ بعدم تأهل منتخب بلاده إلى المسابقة القارية.

 

 

 

 

 

 

 

مارتن أوديجارد (النرويج)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مارتن أوديجارد نجم آرسنال وأكثرهم تأثيرًا في موسم المدفعجية لن يكون لديه القدرة على الظهور في كأس أمم أوروبا هذا الصيف.

 

 

 

 

 

 

 

أوديجارد يمثل المنتخب النرويجي الذي لم ينجح في التأهل إلى البطولة بعد أن تمكن منتخب إسبانيا وإسكتلندا من خطف بطاقة التأهل.

 

 

 

 

 

 

 

تشكيل الغائبين عن يورو 2024

 

 

 

 

 

 

 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (بلجيكا)

 

 

 

 

 

 

 

خط الدفاع: ريس جيمس (إنجلترا) – ماتس هوميلز (ألمانيا) – دافيد ألابا (النمسا) – أليخاندرو بالدي (إسبانيا)

 

 

 

 

 

 

 

خط الوسط: جافي (إسبانيا) – مارتن أوديجارد (النرويج) – بول بوجبا (فرنسا)

 

 

 

 

 

 

 

خط الهجوم: جاك جريليش (إنجلترا) – إيرلينج هالاند (النرويج) – سيرجي جنابري (ألمانيا)

 

 

 

 

 

 

 

نجوم آخرون يغيبون عن يورو 2024

 

 

 

 

 

 

 

كيبا أريزابالاجا (إسبانيا) – بنجامين بن وايت (إنجلترا) – فيكتور ليندلوف (السويد) – هاري ماجوير (إنجلترا) – جورين تيمبر (هولندا) – لوكاس هيرنانديز (فرنسا) – سفين بوتمان (هولندا) – جيمس ماديسون (إنجلترا) – تياجو ألكانتارا (إسبانيا) – ساندرو تونالي (إيطاليا) – ألكسندر إيزاك (السويد) – ماركو أسينسيو (إسبانيا) – رحيم سترلينج (إنجلترا) – ماركوس راشفورد (إنجلترا).