حصاد اليد في 2021.. مصر تحرج أبطال العالم.. والزمالك يخطف السوبر

كتب : دينا نبيل

السبت، 25 ديسمبر 2021 12:01 م

shareicon

مشاركه

شهد عام 2021 تألقا لكرة اليد المصرية على المستوى العالمي خلال المشاركة في أولمبياد طوكيو أو بطولة العالم التي استضافتها مصر في شهر يناير.

مصر تحرج أبطال العالم

قدم منتخب مصر لرجال كرة اليد مستوى مبهر في بطولة العالم لكرة اليد التي استضافتها مصر في يناير واحتل المركز السابع بعد خروج مشرف أمام الدنمارك بطلة العالم بالرمايات الجزائية من ربع النهائي.

وبدأ مشوار منتخب مصر بالتواجد في المجموعة السابعة، التي ضمت بجواره منتخبات التشيك والسويد وتشيلي، قبل أن يعلن المنتخب التشيكي انسحابه بسبب فيروس كورونا، ليحل منتخب مقدونيا الشمالية بدلا منه. وبدأ منتخب اليد مشواره بالفوز على منتخب تشيلي بنتيجة 35-29.

ثم حقق الفوز على منتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 38-19 ، لكنه خسر في الجولة الثالثة أمام السويد بنتيجة 24-23.

وفي الدور الرئيسي فاز المنتخب على روسيا بنتيجة 28-23، ثم على بيلاروسيا بنتيجة 35-26، ويواجه الدنمارك و يؤدي أداء مشرفا يشيد به العالم لكنه ودع بالرميات الجزائية بعد اللجوء للوقت الإضافي.

المركز الرابع في الأولمبياد

استهل منتخب مصر مشواره في دورة الألعاب الأولمبية بفوز كبير على البرتغال بنتيجة 37-31 في الجولة الأولى، ثم خسارة من الدنمارك في الجولة الثانية، بنتيجة 32-27، ثم الفوز على منتخب اليابان صاحب الأرض 33-29، ثم السويد 27-22 والبحرين 30-20.

وفي دور ربع النهائي حقق الفراعنة فوزا غاليا على ألمانيا بنتيجة 31 / 26 ليتأهلوا للدور نصف النهائي لكنهم خسروا أمام فرنسا 23 / 27 ، وفي مباراة الميدالية البرونزية خسر المنتخب المصري لكرة اليد أمام إسبانيا 31/33 ليكتفي الفراعنة بالمركز الرابع.


الزمالك بطلا للسوبر و الأهلي لأبطال الكؤوس 


نجح فريق الزمالك فى حصد لقب السوبر الأفريقى لكرة اليد على حساب غريمه التقليدى الأهلى بنتيجة 28 / 27 في مباراة قوية وفوز قاتل للكوماندوز ليتأهل الزمالك إلى كأس العالم للأندية "سوبر جلوب".

واكتفى الزمالك بالمركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية .

فيما حصد الأهلي بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس بعد الفوز على فريق وداد سمارة المغربي 29-24 في نهائي البطولة التي أقيمت في المغرب.