الأهلي ينتظر – الأزمات تطارد كأس العالم للأندية 2025

كتب : مهاب ممدوح

الإثنين، 10 يونيو 2024 01:31 م

shareicon

مشاركه

كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

تطارد الأزمات بطولة كأس العالم للأندية 2025، حيث تقام في الولايات المتحدة الأمريكية بنظام جديد ويشارك خلالها 32 ناديا، من ضمنهم الأهلي بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

المشاكل تطارد كأس العالم للأندية 2025

وكان كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد،  أشار إلى رفض ريال مدريد المشاركة في البطولة بسبب ضعف العائد المادي، حيث قال إن مباراة الريال الواحدة تساوي 20 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يريد فيفا إرساله للريال في البطولة بأكملها.

لم تكن تصريحات أنشيلوتي، الأزمة الوحيدة التي تطارد البطولة، حيث تكمن الأزمة الثانية، في رفض العديد من اللاعبين المشاركة في مونديال الأندية 2025 بسبب عامل الإجهاد، خاصة أن البطولة ستقام بعد انتهاء الموسم والدوريات العالمية وبالتالي تلك الفترة من المفترض أن تكون فترة راحة للاعبين، الذين يرغبون في استغلال تلك الفترة للانتعاشة البدنية بدلا من الإرهاق.

وكانت صحيفة ذا صن أشارت إلى أن العديد من الأندية هددوا بعدم المشاركة في مونديال الأندية 2025 ويحظوا بدعم اللاعبين الذين يرغبون في الحصول على قسط كبير من الراحة.

وأيضا هناك أزمة بشأن مواعيد البطولة، فمن المنتظر إقامة كأس العالم للأندية في الفترة من 15 يونيو من العام المقبل، حتى 13 يوليو من العام نفسه، الأمر الذي يعكس التضارب في المواعيد بين البطولة، وكأس الأمم الإفريقية 2025، والمفترض أن تقام في الفترة من 20 يوليو إلى 16 أو 17 أغسطس.