يورو 2024 | المجموعة الأولى.. ألمانيا الأوفر حظًا.. لكن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ

كتب : تامر ممدوح

الإثنين، 10 يونيو 2024 10:26 م

shareicon

مشاركه

منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

يترقب عشاق الكرة العالمية انطلاق البطولة الأوروبية الأغلى على الإطلاق، وذلك عندما تبدأ بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

ومن المقرر أن تبدأ البطولة الأعرق أوروبيا يوم الجمعة القادم، والتي من المقرر إقامتها في ألمانيا، وتستمر حتى الرابع عشر من شهر يوليو القادم.

ويتصارع خلال تلك البطولة 24 منتخبا، منهم المنتخبات صاحبة الصيت الذائع، والمنتخبات المغمورة لكن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ، فهناك أكثر من بطولة حدثت بها مفاجأة عديدة والتي كان آخرها كأس العالم 2022.

ويطلق على كأس تلك البطولة اسم "هنري ديلوناي" تكريماً لأول أمين عام في تاريخ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو نفسه الذي اقترح فكرة إنشاء بطولة كرة قدم تجمع بين مختلف المنتخبات الأوروبية، لكنه توفي في عام 1955، أي قبل البطولة الأولى بخمس سنوات (كأس أمم أوروبا 1960).

ويسلط موقع كورة بلس الضوء خلال هذا التقرير على المجموعة الأولى لتلك البطولة والتي تضم، ألمانيا، أسكتلندا، هنغاريا، وسويسرا.

يعد المتنخب الألماني هو الأقوى من الناحية النظرية في تلك المجموعة حيث إذا شارك في جميع نسخ البطولة ويعد هو أكثر منتخب حصولا على تلك البطولة برصيد 3 مرات في عام 1972، 1982، 1996.

وحسم أيضا منتخب ألمانيا مركز الوصيف في ثلاث مناسبات في أعوام، 1976، 1992، 2008.

ويأتي خلف منتخب ألمانيا نظيره منتخب سويسرا والذذي شارك في البطولة 6 مرات، حيث كان أبرز إنجاز له بلوغ ربع نهائي البطولة النسخة الماضية.

وشارك المنتخب الأسكتلندي في 3 مناسبات لكنه خرج من دور المجموعات، بينما يسجل منتخب هنغاريا المشاركة الأولى له تاريخيا.

أبرز النجوم في المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024

يضم المنتخب الألماني ترسانة من النجوم في تلك البطولة، لكن من المتوقع أن تشهد البطولة تألق ألكاي جوندجان لاعب البرسا، ساني لاعب البايرن، و ماكسيميليان بيير لاعب هوفنهايم.

أما بالنظر إلى منتخب سويسرا نجد أنه من المتوقع تألق أكانجي نجم مان سيتي، وتشاكا لاعب أرسنال نظرا لما قدماه مع أنديهم.

أبرز المدربين في المجموعة الأولى لبطولة يورو 2024

تضم المجموعة الأولى اثنين من المدربين اللذان يجيدان اللعب التكتيكي مثل جوليان ناجلسمان المدير الفني لمتنخب ألمانيا والذي يطمح منتخب "الماكينات" أن يأخذهم إلى مستوى متقدم في تلك البطولة.

على الجانب الآخر يمتلك منتخب أسكتلندا، ستيف كلارك، والذي يتميز بطموحه القوي من خلال تصريحاته في وقت سابق والتي قال فيها أنه يريد صنع المجد والتاريخ مع المنتخب الأسكتلندي.