منتخب سيدات أرمينيا يحقق إنجازات لأول مرة في تاريخه

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 12 يونيو 2024 10:38 ص

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات أرمينيا لكرة القدم

منتخب سيدات أرمينيا لكرة القدم

بدأ منتخب سيدات أرمينيا لكرة القدم، في شق طريقه نحو المجد في لعبة السيدات، فمنذ أن أنشأت أرمينيا المنتخبين الوطنيين للرجال والسيدات، لم يحصل أي منهما على مكان في بطولة كبرى، لعقود من الزمن.

شاركت أرمينيا في التصفيات ولم تصل إلا قليلاً إلى المرحلة الكبرى. والآن، تحاول مجموعة جديدة من اللاعبات الأرمنيات الموهوبات حفر اسمهن في الرياضة على الصعيد المحلي والعالمي.

ينطلق المنتخب الأرماني للسيدات حاليًا إلى السباقات في تصفيات بطولة أمم أوروبا للسيدات 2025، فبعد بداية صعبة في التصفيات بالخسارة 0-5 أمام رومانيا فكان الطريق صعباً لاستعادة الانتصارات مرة آخرى.

ولكنهن نجحن ففي 9 أبريل دخلت أرمينيا التاريخ، وحققت أول فوز رسمي لها منذ أكثر من 13 عامًا ليحققن الفوز خارج أرضهن على بلغاريا بنتيجة 3-2. ومع ذلك، لا يزال أمام أرمينيا أربع مباريات أخرى في التصفيات، ولم يكن هناك وقت للاحتفال.

وفي 31 مايو، استضافت أرمينيا كازاخستان، في مباراة تاريخية وأظهرت النساء أن بإمكانهن تحقيق ذلك ، حيث فزن 2-1 وحصلن على ست نقاط في ثلاث مباريات في التصفيات الأوروبية. 

كانت هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق أرمينيا النسائي بمباريات متتالية في تاريخهما كانت هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها أرمينيا خمسة أهداف أو أكثر في مباراتين.

مهمة أرمينيا لم تنته بعد فلا تزال أرمينيا في المركز الأول للتأهل المحتمل للمباريات الفاصلة لدخول بطولة أمم أوروبا 2025 وستواجه بلغاريا في 12 يوليو ورومانيا خارج أرضها في 16 يوليو لاختتام مشوارها في بطولة أمم أوروبا 2025.

 ومع ست نقاط في أربع مباريات، أصبحت أرمينيا في طريقها إلى المركز الثاني.