الاتحاد الصيني يطلب تحليل لنمو الكرة النسائية في الصين

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 12 يونيو 2024 03:28 م

shareicon

مشاركه

الكرة النسائية في الصين

الكرة النسائية في الصين

طلب الاتحاد الصيني لكرة القدم، تحليل نمو سوق دوري كرة القدم للسيدات سنويًا سواء الممتاز أو الدرجة الأولى.

وطلب الاتحاد من أحد شركات الاحصائيات تجميع البيانات الأساسية للسوق الرياضي وكل مايتعلق بالكرة النسائية من لاعبات ومدربات باستخدام مزيج منهجي من التقييمات الكمية والنوعية، حيث يقوم التقرير باستكشاف شامل لتفاصيل السوق الخاصة بدوري كرة القدم للسيدات.

علاوة على ذلك، يقدم التقرير فحصًا شاملاً للاتجاهات المزدهرة، والعقبات داخل السوق، وسبل التوسع في اللعبة.

وفي سياق متصل يشارك فريق سيدات الهلال السوري لكرة القدم، في بطولة غرب آسيا لأول مرة في تاريخه والمقرر انطلاقها في نوفمبر المقبل في السعودية.

وتوج الهلال، بلقب الدوري السوري للسيداات 2023 – 2024 لأول مرة في تاريخه ليمثل بلاده ببطولة غرب آسيا.

وأعلن الهلال، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" موافقة الاتحاد السوري على مشاركته في بطولة غرب آسيا ممثلًا عن بلاده ليصبح ثاني نادي من سوريا يشارك في منافسات غرب آسيا.

وفي سياق متصل تأكد مشاركة 11 فريق كرة قدم نسائية في منافسات النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال أسيا للسيدات بموسم 2024 – 2025 .

واكتملت الأندية بمشاركة نادي الصباح الماليزي بعد تتويجه بلقب الدوري الماليزي للسيدات 2023 حيث من المنتظر أن يمثل بلاده في أول نسخة من دوري أبطال أسيا.

وارتفعت عدد الأندية التي تأكدت مشاركتها في دوري الأبطال منهم 3 أندية عربية وهي النصر السعودي – أبو ظبي الإماراتي – الاتحاد الأردني.

الجدير بالذكر أن قونين بطولة دوري أبطال أسيا تنص على أن الأندية التي ستحصل على مقاعد مباشرة في دور المجموعات ستُحدد بناء على تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"، بينما الأدوار التمهيدية ستشمل الاتحادات الأقل تصنيفًا.

ومن المقرر أن يتم تقسيم الأندية المشاركة لثلاث مجموعات.