دعوة الأندية لحضور قرعة كأس الرابطة.. والمسابقة تنطلق 12 يناير

كتب : حسام زايد

الأحد، 26 ديسمبر 2021 12:43 ص

shareicon

مشاركه

أعلنت رابطة الأندية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، توجيه دعوة رسمية لأندية الدوري المصري الممتاز الذين يمثلون أعضاء الرابطة، وذلك لحضور مراسم قرعة مسابقة النسخة الأولى من كأس الرابطة، المقرر إجرائها يوم الإثنين الموافق 3 يناير 2022.

وذكرت رابطة الأندية في بيان رسمي أن النسخة الأولى من مسابقة كأس الرابطة ستنطلق يوم الأربعاء 12 يناير 2022.

واستقرت رابطة الأندية المحترفة على إقامة بطولة كأس الرابطة بداية من 12 يناير المقبل إلى آخر الشهر، خلال توقف الدوري لمشاركة المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، على أن تقام الأدوار النهائية في يونيو بسبب مشاركة الأهلي في مونديال الأندية.
 
وينص نظام كأس الرابطة، على مشاركة فرق الدوري المصري الممتاز الباغ عددها 18 فريقًا إجباريًّا، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.
 
وخلال دور المجموعات يلعب كل فريق 5 مباريات، ثم يتم ترتيب الأندية فى كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائى، بينما ستجرى المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثانى ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائى، وينضم لأصحاب الصدارة فى المجموعات الثلاث.
 
وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من كأس الرابطة بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل الفائزان للمباراة النهائية من البطولة.