يورو 2024 .. كيليان مبابي يطمح في قيادة فرنسا لحصد اللقب الثالث

كتب : السيد شحتة

الخميس، 13 يونيو 2024 09:49 ص

shareicon

مشاركه

منتخب فرنسا

منتخب فرنسا

يطمح كيليان مبابي بعد انضمامه إلى صفوف ريال مدريد في تحقيق إنجاز جديد مع منتخب فرنسا وقيادته للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية والغائب عن الديوك الفرنسية منذ نسخة عام 2000.

كيليان مبابي غاب عن مواجهة فرنسا الأخيرة أمام كندا وديًا وهو ما أثار شكوك حول مشاركته مع منتخب بلاده في بداية مشواره في يورو 2024.

فرنسا تبحث عن اللقب الثالث

ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا،قلق في تصريحات أدلى بها مؤخرًا من المخاوف بشأن كيليان مبابي قائلا: " "هناك تفاؤل بشأن لحاق كيليان مبابي بأول مباراة في يورو 2024 لأنه في تحسن مستمر، لكن لم يكن هناك داعي للمخاطرة به في مباراة كندا الودية".

منتخب فرنسا يتواجد في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات هولندا والنمسا وبولندا ويبدأ مشواره في البطولة يوم 17 يونيو الجاري في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة بمواجهة نظيره النمساوي في دور المجموعات .

ويوم 21 يونيو يصطدم منتخب فرنسا في ثاني مبارياته في دور المجموعات بنظيره منتخب هولندا في واحدة من أقوى مباريات دوري المجموعات في اللقاء الذي يجمع بين المنتخبين في الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ويختتم منتخب فرنسا مبارياته في دور المجموعات بمواجهة ، بولندا على أرض ملعب " سيجنال إيدونا بارك"

يبحث المنتخب الفرنسي في دور المجموعات عن انطلاقة قوية في البطولة التي يطمح في التتويج بلقبها بقيادة نجمه كيليان مبابي.

وقاد ديفيد تريزيجيه منتخب فرنسا للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه بالهدف الذهبي الذي تمكن من تسجيله في شباك إيطاليا. 

سجل منتخب إيطاليا هدف التقدم الذي أحرزه سجله ماركو ديلفيكيو قبل أن يتمكن سيلفان ويلتورد من تسجيل هدف التعادل لفرنسا في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء وفي الدقيقة 103 سجل تريزيجيه الهدف الذهبي لفرنسا.