حازم خميس: مبادرة التوعية ضد الموت المفاجئ تستهدف نشر الوعي عند الرياضيين

كتب : محمد الشافعي

الخميس، 13 يونيو 2024 12:50 م

shareicon

مشاركه

حازم خميس

حازم خميس

كشف الدكتور حازم عبد المحسن خميس، أستاذ أمراض القلب ورئيس مبادرة للتوعية ضد الموت المفاجئ بالسكتة القلبية، والتي أعلنت المؤسسة العلمية للقلب والشرايين ومستشفى وادي النيل عنها.

وأكد الدكتور حازم خميس، في تصريحات لـ "كورة بلس": "تم تدشين حملة التوعية ضد الموت المفاجئ للسكتة القلبية، وتقام غدًا الجمعة الموافق 14 يونيو 2024 في تمام الساعة 2 ظهرًا بالقاعة الوسطى بمكتبة الإسكندرية".

واسترسل: "تأتي أهمية المبادرة في ضوء الإحصائيات المتعلقة التي تشير إلى ارتفاع معدلات الوفيات الناجمة عن السكتات القلبية المفاجئة في مصر، فهذه الظاهرة بانت تشكل تحديًا صحيًا كبيرًا يتطلب التوعية والتثقيف  المجتمعي للحد من مخاطرها".

وأكمل: "مكسب هذه المبادرة هي حضور وتشريف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والعديد من السادة أعضاء المجالس الشبابية ورؤساء الأندية الرياضية والرياضيين، والمختصين والمهتمين من المجتمع المدني".

وأضاف أن مشاركتكم في هذه الفعالية سيكون لها دور بارة في نشر الوعي الصحي بين عدد من الشرائح الحيوية من المجتمع وبالأخص ممارسي الرياضة.

وتهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي بأعراض السكتة القلبية وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تعريف الحضور بأساليب الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات السريعة في حال حدوث هذه الحالات الطارئة كما ستتضمن الحملة فحوصات طبية مجانبة وندوات توعوية لتعزيز الصحة القلبية لدى المواطنين.