عاجل| ميلان يعلن مدربه الجديد.. باولو فونسيكا يستعد لمغامرة جديدة

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 13 يونيو 2024 02:00 م

shareicon

مشاركه

فونسيكا مدرب ميلان

فونسيكا مدرب ميلان

أعلن نادي ميلان الإيطالي، تولي باولو فونسيكا تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالعملاق الإيطالي، خلفًا للراحل ستيفانو بيولي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية "ميركاتو 2024".

ونشر النادي بيانًا رسميًا عبر موقعه بالإنترنت، جاء فيه: "يؤكد نادي ميلان الإيطالي أنه تم تعيين باولو فونسيكا مدربًا للفريق الأول للرجال".

وأضاف البيان: "ولد باولو فونسيكا في نامبولا (موزمبيق) في 5 مارس 1973، وبدأ مسيرته التدريبية في عام 2005 في فريق الشباب في نادي إستريلا دا أمادورا قبل أن يتولى مناصب في الدرجات الأدنى في كرة القدم البرتغالية الاحترافية. ظهر لأول مرة في الدوري الممتاز مع باكوس دي فيريرا، الذي تأهل معه إلى الجولة الفاصلة لدوري أبطال أوروبا. انضم إلى بورتو في عام 2013 وفاز بلقب Supertaça، وهو أول لقب له كمدرب". 

وأضاف البيان: "بعد فترة في براغا، الذي قاده إلى لقب كأس البرتغال، انضم إلى شاختار دونيتسك حيث فاز بسبعة ألقاب وانتهى برقم قياسي بلغ 103 انتصارات في 139 مباراة. في عام 2019، ظهر لأول مرة في كرة القدم الإيطالية عندما انتقل إلى نادي روما، والذي وصل معه إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي في عام 2021. وقد أنهى فونسيكا، المدير الفني لفريق LOSC منذ صيف 2022، مهمته في فرنسا بعد موسمين ساهم فيهما مرتين في تأهل ليل إلى المسابقات الأوروبية".

موعد تولي فونسيكا تدريب ميلان رسميًا

وينضم المدرب البرتغالي الآن إلى ميلان بعقد مدته ثلاث سنوات . يود النادي أن يتمنى لباولو وموظفيه ترحيبًا حارًا.