عاجل ورسميا.. بوروسيا دورتموند ينفصل عن تيرزيتش ورسالة مؤثرة من الأخير

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 13 يونيو 2024 03:11 م

shareicon

مشاركه

تيريزيتش

تيريزيتش

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الانفصال عن مدربه إيدين تيرزيتش بعد سنتين من تدريب الفريق، وقيادتهم إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي.

ورغم أن عقد المدرب الكرواتي ينتهي في نهاية الموسم المقبل، إلا أنه اختار ودورتموند الانفاصل في فترة الانتقالات الصيفية الحالية "ميركاتو 2024".

وقاد إيدين تيرزيتش فريق بوروسيا دورتموند خلال 96 مباراة محققًا 55 انتصارًا و21 خسارة كما تعادل 20 مرة.

ونجح المدرب الألماني في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ومواجهة منافسه ريال مدريد، قبل الخسارة بهدفين دون رد في مباراة قدم أسود الفيستيفال أداء مميز للغاية وكانوا قريبين من الفوز في العديد من المناسبات خلال اللقاء.

ومحليًا احتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني في الموسم المنقضي.

تيرزيتش تولى تدريب دورتموند منذ عام 2022 وكان قريبا من قيادة الفريق للتتويج بالدوري الألماني في الموسم قبل الماضي ولكن الفريق خسر بالجولة الأخيرة.

رسالة مؤثرة من تيريزيتش لجماهير دورتموند عقب إعلان الرحيل

ووجه تيرزيتش رسالة لمشجعي دورتموند قال فيها: "أعزائي البوروسيان، على الرغم من أن الأمر يؤلمني كثيرًا الآن، أريد أن أبلغكم أنه اعتبارًا من اليوم، سأغادر بوروسيا دورتموند. لقد كان شرفًا كبيرًا أن أقود هذا النادي العظيم إلى الفوز بكأس ألمانيا ومؤخرًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "بعد المباراة النهائية في ويمبلي، طلبت من الإدارة إجراء محادثة لأنه بعد عشر سنوات في دورتموند، بما في ذلك خمس سنوات في الطاقم التدريبي وسنتين ونصف كمدرب رئيسي، أشعر أن المرحلة القادمة يجب أن يقودها شخص جديد".