رسميًا .. توت عنخ أمون رفقة الجيش الملكي المغربي بتصفيات دوري أبطال أفريقيا للسيدات

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 14 يونيو 2024 09:56 ص

shareicon

مشاركه

الأندية المشاركة

الأندية المشاركة

تأكدت مشاركة 4 أندية من قارة أفريقيا بتصفيات السيدات المؤهلة لبطولة دوري الأبطال بنسختها المقبلة.

ويشارك الفريق المصري توت عنخ أمون لأول مرة في تاريخه بكرة القدم النسائية بالتصفيات الأفريقية، رفقة كلًا من الجيش الملكي المغربي والجمعية النسائية بسوسة بالإضافة لفريق أقبو الجزائري.

وستشهد النسخة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة، مشاركة ناديين جديدين وهما نادي توت غنج أمون المصري الفائز بالدوري المصري وهو أول درع له في تاريخه ونادي أقبو الجزائري الفائز بالبطولة الجزائرية.

والعامل المشترك بين الفريق المصري والجزائري، هو تتويجهم ببطولتي كأس مصر والجزائر، كما حققا الثنائية المحلية وكذلك يبصمون على أول مشاركة خارجية لهم.

في حين نجد الجيش الملكي المغربي الذي سيشارك للمرة الرابعة، على التوالي بالاقصائيات برفقة بطل تونس الجمعية الرياضية النسائية بسوسة.

 


في سياق آخر انفرد موقع "كورة بلس" بالحصول على نسخة من عقد الغانية جينيفر كانكام بيبوا، مهاجمة فريق زد لكرة القدم النسائية، والحاصلة مع الفريق خلال الموسم المنصرم على لقب الهدافة، بعدما نجحت في إحراز 50 هدفا برفقة زد ببطولة الدوري الممتاز.

وتعاقد فريق زد مع اللاعبة الغانية لمدة عامين، في يوليو من العام الماضي قادمة من الدوري الأردني، بحضور أحمد عبد الله المدير التنفيذي بالنادي، لتبدأ رحلتها مع الفريق بداية من انتقالات 2025-2024 وتنتهي 2025-2026.

وتقرر أن تحصل اللاعبة على راتب 1000 دولار شهريًا، في الموسم الأول لها مع ناد زد والناشط بالدوري الممتاز للسيدات على 10 دفعات، تبدأ من شهر أغسطس من عام 2024 وتنتهي شهر مايو من عام 2025.

على أن تحصل اللاعبة على راتب 1200 دولار شهريًا، في الموسم الثاني، على 10 دفعات أيضًا يتم تحديدها مع انطلاق الموسم الكروي المقبل.

وتقرر أن يكون إجمالي تعاقد اللاعبة مع فريق زد للكرة النسائية، اثنين وعشرين ألف دولار فقط لا غير، توزع على موسمين مقسمة على 20 قسطا، بالتساوي في كل عام على 20 شهرا في عامين.

ووضع مسؤولو ناد زد بندا آخر في تعاقد اللاعبة الغانية معهم، في حال إحرازها 30 هدفا في بطولة الدوري فقط، سوف تحصل على 50 دولارا فقط لا غير من إدارة الفريق.