كأس الأمم الأوروبية 2024| تشكيل ألمانيا وأسكتلندا المتوقع قبل افتتاح "يورور"

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 14 يونيو 2024 12:30 م

shareicon

مشاركه

جوندوجان

جوندوجان

تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، مساء اليوم الجمعة، بمواجهة الثنائي منتخب ألمانيا ونظيره أسكتلندا على ملعب "أليانز أرينا" معقل فريق بايرن ميونخ "يورو".

ويتنافس منتخب ألمانيا في بطولة يورو 2024 ضمن المجموعة الأولى، رفقة سويسرا واسكتلندا والمجر، حيث تأتي التوقعات لصالح الماكينات الألمانية لاحتلال المركز الأول والتأهل إلى الدور المقبل.

وستكون المنافسة على المركز الثاني أو أفضل مركز ثالث في البطولة منحصرة بين المنتخبات الثلاثة الأخرى بالمجموعة.

يدخل المنتخب الألماني مباراة افتتاح اليورو بثقة كبيرة في النفس بعد تحقيقه للفوز على اليونان بنتيجة 1/2 في آخر لقاء ودي، بالإضافة للتعادل دون أهداف مع أوكرانيا.

منتخب ألمانيا لم يتعرض للخسارة منذ بداية العام الحالي، تحت قيادة المدير الفني يوليان ناجلسمان، حيث تلقى آخر خسارة له أمام النمسا بهدفين دون رد في ودية نوفمبر 2023.

واستعد رفاق توني كروس الذي يستعد للرقصة الأخيرة في يورو 2024، حيث أعلن أن سيتعزل كرة القدم عقب انتهاء بطولة أمم أوروبا، بمواجهات قوية حيث انتصروا على فرنسا وهولندا في شهر مارس الماضي.

 

أجازة صيفية ❌.. متعة كروية 😍

ضربة البداية من هنا.. يورو 2024 🏆

برعاية Cable Network Egypt - CNE pic.twitter.com/fq1SWNKdOU

— Kora Plus (@KoraPlusEG) June 14, 2024

 

على الجانب الآخر، اكتفى منتخب اسكتلندا بفوز وحيد في آخر 4 مباريات ودية له تحضيراً لليورو، حققه أمام منتخب المتواضع "جبل طارق"، وتعرض لخسارتين متتاليتين أمام هولندا وآيرلندا الشمالية 4-0 و1-0 على التوالي.

ويشارك 24 منتخبا أوروبيا فى بطولة يورو 2024، التى تستضيفها ألمانيا، وتقام فى الفترة من 14 يونيو الجارى، إلى 14 يوليو المقبل، فى 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.

ويتسلح منتخب ألمانيا صاحب الأرقام القياسية بالتاريخ والأرض والجمهور فى مواجهة أسكتلندا ويأمل المنتخب الألماني في تحقيق الفوز الأول في رحلة التتويج باللقب الغائب عنه منذ 28 عامًا، وكان آخر تتويج له في يورو 1996، وتحقيق لقبه الرابع ورقم قياسي جديد في بطولة الأمم الأوروبية يورو2024، ليصيح المنتخب الأكثر تتويجًا.

بينما يبحث منتخب أسكتلندا عن انتصاره الثالث وهدفه السادس، فى ‏رابع مشاركة له في كأس أمم أوروبا، لكن المهمة لن تكون سهلة.

تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع

حراسة المرمى: مانويل نوير.

الدفاع: ماكسيمليان ميتيلستادت، جوناثان تاه، أنطونيو روديجير، جوشوا كيميتش.

الوسط: توني كروس، روبرت أندريتش.

الوسط المهاجم: فلوريان فيرتز، إلكاي جوندوجان، جمال موسيالا.

الهجوم: كاي هافيرتز.

تشكيل أسكتلندا المتوقع

حراسة المرمى: أنجوس جون.

الدفاع: جاك هيندري، سكوت مكينا، كيران تيرني.

الوسط: أنتوني رالستون، كالوم مكجريجور، سكوت مكتوميناي، جون مكجين، جيلمور، أندي روبيرتسون.

الهجوم: تشي أدامز.