الحيرة تضرب ديشامب قبل لقاء فرنسا والنمسا في يورو 2024.. كامافينجا السبب

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 14 يونيو 2024 04:22 م

shareicon

مشاركه

كامافينجا

كامافينجا

قبل ثلاثة أيام من الظهور الأول لمنتخب فرنسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية، تعرض "الديوك" لضربة قوية قبل مواجهة نظيره النمسا، مساء الإثنين المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوسلدورف بألمانيا المستضيف لبطولة يورو 2024.

ورغم استقرار ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا على التشكيل الأساسية التي ستخوض اللقاء بشكل كبير، إلا أن الشك الوحيد في رأس المدرب الفرنسي يكمن حول استكمال لاعبي خط الوسط.

واستقر ديشامب على الدفع بالثنائي نجولو كانتي وأنطوان جريزمان في خط وسط منتخب فرنسا، إلا أن اللاعب الثالث الذي سيرافقهم لم يتم تحديده بعد.

ضربة موجعة لمنتخب فرنسا بسبب كامافينجا قبل مواجهة النمسا

ويغيب اللاعب إدواردو كامافينجا عن المشاركة في المواجهة الأولى لمنتخب فرنسا، رغم مستواه الرائع الذي قدمه في الموسم الماضي، ويبحث مدرب الديوك عن مفاجأة اللحظات الأخيرة.

فوفانا ورابيو يتنافسان على المشاركة في موقعة فرنسا ضد النمسا

وكما أعلنت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن اللاعبين المتنافسين على المركز الأخير في خط الوسط هما يوسف فوفانا، من موناكو، وأدريان رابيو. كل شيء يشير إلى أن الأخير سيكون أول من يوفر التوازن في كتيبة ديشامب، حيث أن لاعب يوفنتوس، المهم للغاية في كأس العالم الأخيرة مع فرنسا، كان يعاني من بعض الانزعاج لعدة أسابيع ولم يتلق التدريب الكافي للمشاركة.

أيضًا كامافينجا، الذي شارك أساسيًا ضد كندا، في آخر مباراة ودية فرنسية قبل مغادرته إلى الأراضي الألمانية، لديه خيارات قليلة جدًا للبدء. لاعب خط الوسط الفرنسي الأنغولي، البالغ من العمر 21 عامًا، لم يفرض نفسه بعد، ولا حتى إصابة أوريليان تشواميني، التي استبعدت عمليًا من المشاركة لأول مرة ضد النمسا، لم تفتح له أبواب البداية. لا يزال ديشامب متشككًا بشأن أدائه في خط الوسط، والدليل على ذلك أنه في قطر تم استخدامه كظهير أيسر، وهو مركز لم يكن كامافينجا يعرفه تمامًا قبل بطولة كأس العالم. وبعد ذلك، نعم، أعاده إلى وضعه الطبيعي.

ورغم أنه لم يتم تأكيد ذلك بعد، إلا أن يوسف فوفانا سيكون، مبدئيًا، كما يعتقد ديشامب، المحور الدفاعي للمنتخب الفرنسي. وبالتالي، سيلعب كانتي في الداخل، لتوفير التوازن والتواجد في خط الوسط، بينما سيتمتع جريزمان بالحرية الكاملة للتنقل بين الخطوط، برفقة مبابي . حددت فرنسا تقريباً التشكيلة الـ11 التي ستلعب بها يوم الاثنين، في الساعة 9:00 مساءً، ضد النمسا، في كأس أوروبا، وهي واحدة من أفضل الفرق المرشحة للفوز باللقب.