محمد صبحي: نحاول تعليم الناس كيفية تجنب السكتات القلبية خصوصًا للرياضيين "فيديو"

كتب : محمد الجزار

الجمعة، 14 يونيو 2024 07:07 م

shareicon

مشاركه

مؤتمر حملة التوعية من الموت المفاجئ

مؤتمر حملة التوعية من الموت المفاجئ

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤتمر تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية، وذلك في مكتبة الإسكندرية.

وقد حضر المؤتمر العديد من الشخصيات البارزة في مجال الطب والرياضة، بما في ذلك الدكتور حازم خميس، رئيس مبادرة للتوعية ضد الموت المفاجئ بالسكتة القلبية، والدكتور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إلى جانب ممثلين عن وزارة الصحة والسكان ومؤسسات طبية مختلفة.

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي بأهمية الوقاية من السكتة القلبية، خاصة بين الرياضيين، وذلك من خلال تقديم فيديوهات توعوية ومناقشات حول الوسائل الوقائية. وأكد الوزير أشرف صبحي على أهمية دعم الرياضيين، لا سيما صحيًا، وتوفير التجهيزات الطبية اللازمة في الملاعب.

وأعرب الحضور، بما في ذلك رؤساء الأندية والمختصين في مجال الصحة والرياضة، عن تأييدهم وجدية هذه الحملة الوطنية، مؤكدين على أهمية توجيه الجهود لتوعية جميع شرائح المجتمع بمخاطر السكتة القلبية وكيفية التصرف في حالات الطوارئ.

وأوضح الدكتور محمد صبحي أستاذ أمراض القلب بكلية طب جامعة الإسكندرية، ورئيس مؤسسة القلب والشرايين، حيوية تدشين وتفعيل للحملة لزيادة الوعي بأعراض السكتة القلبية وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى تعريف الحضور بأساليب الإسعافات الأولية واتخاذ الإجراءات السريعة في حال حدوث هذه الحالات الطارئة كما ستتضمن الحملة فحوصات طبية مجانبة وندوات توعوية لتعزيز الصحة القلبية لدى المواطنين.