كاف يختتم مبادرة تاريخية لتمكين المرأة وتأهيلها في السجون بسيراليون

كتب : إسراء شاكر

السبت، 15 يونيو 2024 12:15 م

shareicon

مشاركه

مبادرة كاف في سيراليون

مبادرة كاف في سيراليون

اختتم الاتحاد الأفريقي "كاف"،  بنجاح مبادرته التاريخية لتمكين المرأة وإعادة تأهيلها في المركز الإصلاحي النسائي في فريتاون، سيراليون.

ووفقًا لما أعلنه الموقع الرسمي لـ"كاف"، استفادت خمسة وعشرون امرأة مسجونة في مركز فريتاون الإصلاحي من دورة تدريب رخصة CAF D كجزء من مبادرة الاتحاد الأفريقي لـكرة القدم من أجل التغيير، وهي استمرار للبرنامج الذي بدأ في نوفمبر من العام الماضي، حيث يتم استخدام كرة القدم لدفع عجلة المجتمع.

تم تنفيذ المبادرة بالتزامن مع ورشة عمل بناء قدرات كرة القدم للسيدات التي ينظمها CAF واتحاد سيراليون لكرة القدم (SLFA) بهدف تمكين المرأة وكسر الحواجز من خلال تطوير اللاعبات والمدربين والحكام والإداريين.

وفي سياق متصل تأكد حصول كل نادي مشارك في دوري أبطال أسيا للسيدات على 100 ألف دولار أميركي، في الوقت الذي يحصل الفريق البطل جائزة مالية لا تقل عن 1.3 مليون دولار.

ويتقدم النصر السعودي الأندية المشارِكة بعد فوزه بلقب الدوري السعودي للسيدات لمرتين متتاليتين، بينما تشارك أندية أوراوا ريد دايموندز من اليابان، ومن كوريا الشمالية نايغوهيانغ، ومن أستراليا ملبورن سيتي، ومن الصين ووهان جيانغدا، ومن كوريا الجنوبية هيونداي ستيل ريد أينجلز، ومن فيتنام هوتشي مين سيتي، ومن الفلبين كايا إيلويلو، ومن الصين تايبيه تايتشونغ بلو وايل، ومن تايلاند، يحدد لاحقاً، ومن أوزبكستان بي إف سي ناساف، ومن ميانمار مياوادي، ومن إيران بام خاتون، ومن الهند أوديشا، ومن الأردن الاتحاد، ومن هونغ كونغ، يحدّد لاحقاً، ومن لاوس، يونغ إيليفانتس، ومن ماليزيا صباح، ومن نيبال إيه بي إف، ومن الإمارات نادي أبوظبي الرياضي، ومن سنغافورة ليون سيتي سايلرز، ومن بوتان آر تي سي.

كما تأكدت مشاركة 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار، بحسب ما أعلن الاتحاد الأسيوي، ويمثل النصر السعودية لأول مرة في تاريخه بالبطولة بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي.